محمود عشماوي يعلن غلق مستودعات البوتاجاز في مناطق بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

كشف اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن وجود عزوف كبير من المواطنين بمناطق توصيل الغاز الطبيعي في الخانكة والخصوص والقناطر الخيرية.

 

أوضح المحافظ، أن التقارير الأخيرة الصادرة من شركة الغاز الطبيعي كشفت أن نسبة كبيرة من المواطنين بهذه المدن لم يتقدموا لتوصيل الخدمة رغم تركيب المواسير والتوصيلات الخارجية والداخلية.

 

وقال المحافظ، إنه من غير المقبول أن تقوم الدولة بجهود مضنية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل للقضاء علي أزمات توفير أنابيب البوتاجاز في خطتها ونجحت في توصيل الخدمة إلي 3ملايين و500 ألف منزل ونفاجئ بعزوف المواطنين عن التعاقد علي الخدمة وهو أمر مرفوض.

 

وحذر المحافظ، من التراخي في هذا الأمر وقال أنه سيقوم خلال المرحلة المقبلة بغلق كافة مستودعات البوتاجاز بالمناطق التي وصل لها خدمة الغاز سواء تعاقد المواطنين علي الخدمة أو لا.

 

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء ومسئولي شركة الغاز الطبيعي بعمل حوافز لتشجيع المواطنين واقترح تشجيعهم من خلال الإعلان عن توفير 20 بوتاجاز هدية مجانية لأول 20 متقدم للتوصيل مشيرا أن الشركة قامت بالإعلان عن تخصيص رسوم التوصيل لتصل إلي 2400 جنيه وكذلك وفرت نظاما لتقسيط الرسوم يصل إلي 5 سنوات وأوضح عشماوي أن المحافظة توسعت في توصيل الغاز الطبيعي لكافة أنحاء المحافظة لمواجهة مافيا الاتجار في اسطوانات الغاز وبيعها لأصحاب مكامير الفحم ومصانع الطوب والمحلات ومزارع الدواجن ولكن تقاعس المواطنين عن توصيل الغاز أمر غير مقبول وكلف المحافظ رؤساء المدن بتوعية المواطنين بأهمية توصيل الخدمة وقرارات الشركة بتخفيض الرسوم والتقسيط.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد، اليوم الخميس، برئاسة المحافظ وبحضور مصطفي عباس السكرتير العام واللواء محمد درويش مدير المرور ورؤساء المدن والمصالح الحكومية.