فيديو| السفير العراقي: مصر قدمت كل الدعم للمفوضية العليا للانتخابات

حبيب الصدر
حبيب الصدر

قال السفير العراقي في القاهرة، حبيب الصدر، إن تصويت العراقيين في الخارج يسير بصورة سلسة وجيدة ومصر قدمت كل الدعم للمفوضية العليا للانتخابات لتوفير جو مناسب لإجراء الانتخابات.

 

وأضاف الصدر، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن التنافس شئ طبيعي ومشروع في مثل هذه الانتخابات خاصة مع وجود عدد كبير من المرشحين وحالة من الزخم الانتخابي.

 

وتابع الصدر: إن الجالية العراقية تدلي بصوتها في الانتخابات البرلمانية وسط سعادة غامرة، حيث إنه من المستهدف العمل على إنتاج حكومة جديدة قادرة على تحقيق طموحات الشعب العراقي، وأبرزها إعادة إعمار البلاد، وعودة النازحين للبلاد والقضاء على الفساد.

 

كانت مكاتب الاقتراع في العراق فتحت أبوابها الخميس أمام نحو مليون عسكري للإدلاء بأصواتهم في عملية تصويت خاصة، قبل يومين على الانتخابات التشريعية المقررة في 12 مايو، وفرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة على مداخل المراكز، بعد تهديدات تنظيم «الدولة الإسلامية»، باستهداف الناخبين ومراكز التصويت.

 

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق الخميس، أن نحو 24,5 مليون ناخب يمكنهم التصويت في البلاد، بينهم 3,5 مليون يصوتون لأول مرة، وأشارت المفوضية أيضا إلى أن نحو مليون ناخب عراقي مغترب، سيصوتون في 136 مركزا موزعين على 21 دولة في العالم.