فيديو| «جوجل» تطلق نظام «Android P» الجديد للهواتف الذكية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت شركة «جوجل» عن أحدث نسخة من نظام اندرويد وهو «Android P» مع بعض الميزات الجديدة.

 

وقدمت جوجل في نظام «Android P» طريقة جديدة تمامًا للتنقل بين البرامج على جهازك باستخدام إيماءات تشبه إلى حد كبير الإيماءات الموجودة على iPhone X.

 

كما سيحصل مستخدم نظام اندرويد الجديد على مؤشر Home الصغير في أسفل الشاشة، ويمكنه التمرير سريعًا للانتقال إلى الشاشة الرئيسية تمامًا مثل على iPhone X وعندما تكون في الشاشة الرئيسية سيؤدي التمرير السريع لأعلى إلى إظهار اختصار متعدد المهام، بينما يؤدي التمرير مرة أخرى من هناك إلى عرض واجهة التطبيقات، ويمكن التمرير إلى جانب مؤشر Home للتبديل بسرعة بين التطبيقات الحالية.

 

كما ركزت جوجل على الاستخدام العادل للهاتف الذكي والتطبيقات من خلال اندرويد الجديد.

 

كما يقدم «Android P» لوحة تحكم موحدة تمكنك من معرفة عدد المرات التي استيقظت فيها على هاتفك كل يوم  وكم من الوقت قضيته في تطبيقات معينة وما إلى ذلك.

 

ويتيح لك «Android P» وضع حدود زمنية لاستخدام كل تطبيق «app timer»، يقوم النظام بتنبيهك عندما تقترب من الحد الأقصى للاستخدام الذي وضعته لنفسك ليكون هذا قمة التحكم في الوقت الذي تقضيه على جهازك الذكي. 

 

بالإضافة إلى بعض المميزات من بينها  التكيف مع البطارية، والتحكم المخصص للسطوع التلقائي، والتنبؤ بالأوامر و تعتمد هذه الميزة الجديدة على سلوك اليومي مع الهاتف، فمثلا عند إيصال سماعة الرأس يقوم الهاتف باقتراح تشغيل الموسيقى مثلا، وما إلى ذلك من الأحداث المتكررة في الاستخدام اليومي للمستخدم.