تجارة عين شمس تطبق التصحيح الإلكتروني في بعض المواد

 أ.د خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس
أ.د خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس

أكد د. خالد قدري، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس أنه تم بالفعل تطبيق التصحيح الإلكتروني في بعض المواد، وذلك لأول مرة بالكلية.

يأتي ذلك من خلال إنشاء وحدة للتصحيح الإلكتروني مزودة بأحدث الأجهزة يتم من خلالها الانتهاء من رصد الدرجات لكل مادة، تحقيقاً للعدالة في التصحيح وحتى يتسنى للكلية إعلان النتائج في أقرب وقت. 

وشدد «قدري» خلال جولته التفقدية للجان الامتحانات على سلامة الإجراءات الخاصة بالامتحانات، وأن الكلية اتخذت عددً من الإجراءات الحازمة للحد من ظاهرة الغش أثناء، والتي تمثلت في منع اصطحاب المحمول داخل حرم المباني المخصصة بها قاعات الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على الجميع بتطبيق القانون وبحزم تجاه أي مخالفة.

وأكد «قدري» على أهمية أن تكون الامتحانات من الأجزاء التي تم شرحها بالمناهج وضرورة تواجد أساتذة المادة أثناء الامتحان للإجابة على تساؤلات واستفسارات الطلاب.

وتابع «قدرى» عن كثب استعدادات العيادة الطبية وتواجد جميع أعضاء المركز الطبي طوال فترة الامتحانات، إضافة إلى رفع درجة الطوارئ فيما يتعلق بالأمن والدفاع المدني، حيث تم تجهيز كافة وحدات الكلية وأماكن الامتحانات واللجان بأجهزة الدفاع المدني وإطفاء الحريق.