الأعلى للإعلام يوضح عقوبة استخدام الألفاظ الخادشة بدراما رمضان

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، مكرم محمد أحمد، إن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معاييرا مهنية للمسلسلات، مضيفا:" لسنا لجنة فاشية كل هدفنا العودة للقيم، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات".

 

وتابع مكرم خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام الذي يناقش معايير الدرامية: "أصرينا على وضع معايير لأن في حاجات ماتنفعش قلة أدب وشتيمة وضرب"، مشيرا إلى أن فرض المجلس غرامة 250 ألف جنيه لكل لفظ فاحش، وقال "نتمنى أن يقبل مجلس النواب هذه المعايير وكلها معايير مهنية، والعملية بلا ضابط ما حدش بيحاسب حد ، وكل واحد عايز يأخذ حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات".

 

وأضاف أنه يجب أن تنتهي المسلسلات قبل 15 رمضان حتي يمكن رقابتها ومراجعتها، مستطردا :"عشنا 8 سنوات من الفوضى لا حدود ولا قيم ولا التزام بأي شئ وكل واحد حريته أد دراعه".

 

وقال مكرم محمد أحمد:" لم نتكلم عن المحتوى الدرامي ولا الاحداث ولا حرية المبدع.. نحن لا نخاف ومستمرون حال، ونحتاج لمساعدتكم، من خلال الموافقة ومساندة القيم التى أنشائها المجلس الأعلى"، وبشان الإعلانات قال مكرم،:" أن القناة قبل وبعد المسلسل لها الحق فى القطع 3 مرات فقط.. وخليك ذوق وأعرف بتقطع ايه في الوقت المناسب".

 

وأكد على ضرورة أن تخضع المسلسلات للرقابة على المصنفات مثل أفلام السينما، قائلا: "مفروض يكون هناك تشريع للرقابة على المصنفات يدخل معها دراما التليفزيون مثل الأفلام".