الداخلية: تورط مسئولين بالمحليات بالمنصورة في بناء عقارات مخالفة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من كشف فساد بعض مسئولي المحليات بالمنصورة لتغاضيهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مخالفات البناء لأحد العقارات.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من صالح م. ع - مواليد 1957، فني شئون هندسية بحي غرب المنصورة سابقاً وحاليا بالمعاش، وأشرف ى. م– مواليد 1965، فني شئون هندسية بذات الحي وحالياً منتدب لمديرية الشباب والرياضة بالمنصورة، أسامة ل. ع– مواليد 1959، مدير التنظيم بالإدارة الهندسية بذات الحي سابقاً وحالياً مدير المشروعات بمجلس مركز ومدينة طلخا، جميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية.

 

وبحسب بيان الداخلية فإن المتهمين في غضون عامي 2015- 2016 قاموا باستغلال موقعهم الوظيفي بالتواطؤ مع كلٍ من الجوهري ق.ا– مواليد 1972، طبيب وشقيقه محمد - مواليد 1976، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية والصادر لهما رخصة بناء عقار مكون من بدروم وأرضى وتسعة أدوار علوية كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مخالفتهما شروط الترخيص ببناء الدور العاشر علوي وتحويل ذات العقار من سكنى إلى إداري وبناء 7 وحدات بالدور بدلاً من 4 وحدات ومنحهما موافقة على توصيل المرافق لعدد 63 بدلاً من 36 بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

 

وباستدعاء المتحرى عنهم حضر الثاني والثالث، بمواجهتهما اعترفا بالواقعة بالاشتراك مع الأول، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.