فيديو| بعد اختطافها لمدة 3 أيام.. أسرة «حبيبة»: وجدناها في «البانيو»

أسرة الطفة مع محرر بوابة أخبار اليوم
أسرة الطفة مع محرر بوابة أخبار اليوم

على مدار 3 أيام عاشت أسرة الطفلة حبيبة، بنت الـ3سنوات، أحداثًا مرعبة بعد أن غابت عن أعينهم في طرفة عين، لتصبح حديث الشارع، ويتفاعل معها جمهور السوشيال ميديا، في رحلة بحث استغرقت 3 أيام منذ يوم الأربعاء الماضي حتى العثور عليها مساء أمس.


التقت «بوابة  أخبار اليوم»، أسرة الطفلة حبيبة، في مدينة الفردوس بمنطقة 6 أكتوبر، للكشف عن كواليس العثور عليها، والتفاصيل الكاملة للواقعة، من داخل منزل الطفلة.


كشف "بهاء محمد" جد الطفلة، لـ«بوابة أخبار اليوم»، المرارة التي ذاقتها الأسرة كاملة بعد اختطاف حفيدته، قائلاً: «نحن هنا نعيش في قرية بها أمن وحراسة، الأمر الذي لم يوحي لنا في البداية أن هناك حالة اختطاف للطفلة، ظننا أنها قد تكون تائهة وكل أهالي المدينة انتشروا في الشوارع للبحث عنها ومساعدتنا.


«يوم الحادث»


وتابع: " يوم الحادث حبيبة كانت تلهو بصحبة شقيقها حسن، أمام المنزل في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضي، وفجأة أثناء مرور عامل الرش «الناموس» وقيامه بعمله، حسن ترك شقيقته ودخل المنزل نظرًا للرائحة الكريهة، في تلك الثواني القليلة خرجنا ولم نجد حبيبة، واستمر البحث عنها لمدة 5 ساعات في جميع أنحاء المدينة ولكن دون جدوى، ولم يكن أمامنا سوى التقدم ببلاغ للجهات الأمنية في قسم شرطة ثالث أكتوبر، بعد أن دب الرعب في نفوسنا خوفًا أن يكون أصابها مكروه.


«كشف اللغز»

ويقول بهاء محمد، جد الطفلة، "نحن نعيش في العقار 602، وبجوارنا العقار 601، الذي تم العثور فيه على حبيبة، في شقة مغلقة لا يوجد بها سكان، والصدفة هي التي دلت على مكانها، بعد أن جاء سكان جدد ليسكنوا في هذه الشقة المغلقة، وبعد أن فتحوا الشقة وجدوا «حبيبة» شبه مخدرة في كابينة البانيو داخل الحمام، وعلى الفور سارع السكان بتبليغنا، لنذهب مسرعين ونجدها في حالة إعياء ولا يوجد بها أي إصابات.


«الفدية»

قال عم الطفلة " تلقينا رسائل مساومة بدفع مبلغ 150 ألف جنيه، مقابل تسليم الطفلة، وكشفت تحريات المباحث أن تلك الرسائل مصدرها أحد الأشخاص في المنيا وتم القبض عليه، كما تم القبض على أكثر من 10 أشخاص هنا في القرية سواء عمال أو أفراد أمن، من بينهم عامل أكدت الجهات الأمنية تورطه في الواقعة، وجاري التحقيق في الواقعة للكشف عن الملابسات الكاملة، ولم يتركنا رجال الشرطة على مدار هذه اللحظة، حتى تمكنا من العثور على حبيبة، وهي الآن في إحدى المستشفيات، تتلقى العلاج".


«أمن الجيزة»


البداية عندما تلقّى ضبّاط مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بلاغًا من أسرة طفلة تُدعى "حبيبة.م" تبلغ من العمر 3 سنوات، باختفاء ابنتهم أثناء لهوها أمام المنزل. 


تلقى اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، إخطارًا بالواقعة، وعلى الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبيَّن اختفاء الطفلة من أمام المنزل، وبعمل التحريات تمكنت القوات من التوصل إلى مكان اختفاء الطفلة، وعثرت عليها القوات داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة محل سكنها، بعد فشل المتهم في الحصول على فدية.