الإعلان عن بدء مشروع الفحص الفنى الالكتروني للمركبات

مؤتمر المرور
مؤتمر المرور

كشف اللواء خالد على، أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد العفار، أعطي إشارة البدء فى مشروع الفحص الفنى الالكتروني للمركبات، موضحًا أن هذا المشروع ينفذ بأعلى التقنيات التكنولوجية لتحقيق أكبر نسبة أمان على الطرق المصرية.


وأوضح أن هذا النظام، عبارة عن نظام مكون من جزئين؛ جزء ملصق الكترونى على المركبة، والجزء الثاني عبارة عن ربط هذه المركبات والملصق الالكتروني بغرفة العمليات على الطرق؛ لفحص المخالفات وكشف التجاوزات وكشف تجاوز السرعات والسلبيات التى قد يرتكبها قائد المركبة.

وأضاف أن هذا النظام يعتبر من الأنظمة الحديثة التى تدرس الطرق من خلال التعرف على الزحام والمشكلات المختلفة على الطرق.

و انطلقت فعاليات المؤتمر التاسع عشر لمديرى إدارات المرور،تحت عنوان «التطور المروري وأثره علي المواطن» بدار الضيافة بمدينة نصر، بحضور اللواء عصمت الاشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، واللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، ومديرى إدارات المرور بمديريات الأمن وخبراء من مختلف التخصصات فى الشأن المرورى؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

ويسعى المؤتمر لإيجاد آليات جذرية للمنظومة المرورية وتكاتف أجهزة الدولة فى تخطيط الطرق ومنع الحوادث ونشر الوعي المرورى ومحاربة السلوكيات الخاطئة ، وتعزيز الاعتماد على الوسائل التكنولوجية في منظومة العمل .