«تربية دمنهور»: وقف أستاذ التاريخ المسيء للشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

قرر مجلس قسم التاريخ بكلية التربية بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، إيقاف د. أحمد رشوان - صاحب ومؤلف كتاب يسيء للشيخ محمد متولي الشعراوي - عن العمل وحرمانه من المشاركة في أعمال الامتحانات.

 

وشهدت جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة، حالة من الغضب بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لتطاول أحد أعضاء الجامعة، على الشيخ محمد متولي الشعراوي ووصفه بـ«الدجال».

 

وكان عضو هيئة التدريس د. أحمد محمود رشوان، وصف في كتابه «دراسات في تاريخ العرب المعاصر»، والذي يدرّس لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية، الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ«أكبر الدجالين الذين ظهروا خلال فترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك».

 

وشدد رئيس جامعة دمنهور د. عبيد صالح، على أن «الشعراوي» كان رمزًا من رموز مصر، والعالم العربي والإسلامي، قائلًا: «لن أسمح بتطاول أحد عليه بما يمثله من منارة علمية تربى عليها كثير من المسلمين ومازالوا ينهلون من علمه».

 

وكشف رئيس الجامعة، أن المادة يدرسها أستاذ التاريخ بالاشتراك مع عضو آخر من جامعة بنها، وعليه تحول الأمر للمحقق القانوني لبحث الأمر ومعرفة الخطأ ومحاسبة مرتكبه.

 

 

من جانبه، استنكر مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية وحقوق الإنسان أحمد مهران، وصف عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة دمنهور، الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ«الدجال» في الكتاب المذكور.