«الوطنية لتنين العرب» تثمن دعم سفير مصر بالمغرب للبطولة

سفير مصر بالمغرب
سفير مصر بالمغرب

ثمنت اللجنة الوطنية لـ «تنين العرب»؛ دعم سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم للنسخة الأولى من البطولة؛ والتي نظمتها جمعية الفتح السليماني للرياضات.

 

تأتي البطولة بشراكة مع اللجنة الوطنية المغربية لتنين العرب عضو الجامعة الملكية المغربية للإيكيدو واليايدو وفنون الحرب، ومديرية الشباب والرياضة بسيدي سليمان؛ والمجلس الإقليمي؛ ومؤسسة دار الشباب والهلال الأحمر المغربي؛

 

وأقيمت الفعاليات بالقاعة المغطاة بسيدي سليمان؛ تحت اسم كأس السفير المصري لتنين العرب؛ وشهدت حضور جماهيري كبير.

 

من جانبه، أعرب المهدي الشاهل، رئيس اللجنة الوطنية لتنين العرب؛ عن شكر اللجنة وتقديرها لقبول السفير أشرف إبراهيم، لفكرة إقامة تظاهرة رياضية وطنية بالمغرب تحمل اسم كأس السفير المصري، لما فيه من تحفيز وتكريم للرياضة عمومًا ورياضة تنين العرب خصوصا.

 

وحرص السفير، على حضور فعاليات البطولة؛ وهو ما ترك صدى طيب على سكان المدينة والمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية؛ الأمر الذي يسهم في التقريب بين الشعبين الشقيقين المصري والمغربي.

 

وقال «الشاهل» إن «البطولة بدأت بعزف النشيدين الوطني المصري والمغربي؛ تلاها كلمة افتتاحية ألقاها رضوان زهير نائب رئيس اللجنة الوطنية لتنين العرب؛ وكلمة للسفير أشرف إبراهيم؛ وكلمات لكل من أمينة حميمنات المديرة الإقليمية للشباب والرياضة بإقليم سيدي سليمان؛ وعزيز نجد ممثل المجلس الإقليمية لمدينة سيدي سليمان؛ والمهدي الشاهل رئيس اللجنة الوطنية لتنين العرب؛ تلاها عروض فنية للمشاركين».

 

وأضاف أنه «بعد ذلك انطلقت المباريات الخاصة بالأركان في فئتي الصغار والكبار؛ والتي شهدت منافسات قوية؛ ثم تتويج الفائزين ببطولة الأركان؛ وتكريم عدد من الرموز الرياضية المشاركة؛ حيث قام السفير المصري بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين».

 

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية لتنين العرب؛ أن البطولة شهدت منافسات قوية بين الفرق المشاركة؛ والتي تمثل 20 جمعية محلية من مختلف أقاليم المغرب.