روسيا 2018| الماتادور الأسباني.. طموحات عالية لحصد لقب المونديال

منتخب أسبانيا
منتخب أسبانيا

يستعد المنتخب الأسباني لخوض بطولة كأس العالم بنسخة روسيا 2018 بكامل طاقته بحثا عن لقب جديد يضيفه اللاروخا إلي انجازاتهم الدولية.

 

كما يعتبر المنتخب الأسباني واحد من أقوى المرشحين للظفر بالكأس الذهبية خاصة وأن جولين لوبيتيجي المدير الفني الحالي للاروخا الذي أتى خلفا لديل بوسكي يمتلك خيارات لا حصر لها من المواهب سواء من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة أو من أبناء أسبانيا المحترفين في معظم الدوريات الكبرى في العالم.

 

وكسب المنتخب الأسباني الثقة بنفسه بعد مباراة الأرجنتين الأخيرة التي انتهت بفوز الأسبان بستة أهداف لهدف وحيد أحرزه رفاق ميسي وكانت هذه المباراة هي الـ 18 لأبناء لوبيتيجي دون أن يتلقوا أي هزيمة

 

 

ويحمل المنتخب الأسباني في تاريخه لقب وحيد لبطولة كأس العالم في نسخة 2010 والتي أقيمت في قارة أفريقيا لأول مرة وتحديدا في جنوب أفريقيا

 

كانت الإدارة الفنية للأيبان في هذه البطولة للأسباني فيسنتي ديل بوسكي والتي انتهت بفوز طيور اللاروخا على الطواحين الهولندية في النهائي بهدف أندريس إنييستا في الدقيقة 116 من عمر اللقاء.

 

وكانت تلك المرة هي الأولى والأخيرة للأسبان التي وصلوا فيها نهائي البطولة حيث شارك المنتخب الأسباني في نهائيات كأس العالم 14 مرة.

 

 

وخلال الـ14 مشاركة لم يصل اللاروخا إلي أبعد من دور الثمانية سوى مرتين فقط وكانت أحداهم التي توج فيها بلقب 2010 وكانت المرة الأخرى في مونديال البرازيل 1950 حيث حصد وقتها الأسبان المركز الرابع.