صور| وزير الزراعة يتفقد أعمال مزرعة الـ 20 ألف فدان بالمنيا

وزير الزراعة يتفقد منطقة غرب غرب المنيا
وزير الزراعة يتفقد منطقة غرب غرب المنيا

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موقع مزرعة الـ 20 ألف فدان التي تستزرعها الوزارة بمنطقة غرب غرب المنيا، وذلك للوقوف على آثار الطقس السيئ وتأثيرات الظروف الجوية على التجهيزات التي تتم بالمزرعة في الوقت الحالي.

وحرص وزير الزراعة، خلال زيارته للمزرعة، تفقد كافة الأنشطة والأعمال والإنشاءات التي يجرى تجهيزها بكامل المساحة، من صوب زراعية، وزراعات مكشوفة، ومحطة الإنتاج الحيواني، ومتابعة كافة تقارير التنبؤ بالظروف الجوية لعدة أيام مقبلة بالتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية.

وعقد وزير الزراعةن لقاءا مفتوحا مع العاملين بالمشروع، وقيادات مركز البحوث الزراعية والوزارة، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم، لإيجاد الحلول المناسبة لها.

ووجه البنا، مركز البحوث الزراعية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الطقس السيئ والظروف الجوية المختلفة، لتجنب أية تأثيرات سلبية على الإنتاج النباتي والحيواني بالمشروع.

وأشار وزير الزراعة، إلي أن مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقك غرب غرب المنيا هو عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن خطة الدولة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح بإقامة مشروعات تنموية متكاملة، تساهم في تحقيق الأمن الغذائي.