سلطان: «إحياء الجذور» إعادة الإسكندرية لخريطة السياحة اليونانية والقبرصية

محافظ الإسكندرية محمد سلطان
محافظ الإسكندرية محمد سلطان

قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان إن «أسبوع الجاليات»، حقق حافز اقتصادي وسياحي من الطراز الأول، بعد أن استضافته «عروس البحر الأبيض المتوسط» مدينة الإسكندرية، وأسفر على توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية، تعمل على تشغيل حركة السياحة والتجارة بين الدول الثلاث مصر، قبرص ، اليونان. 


وأضاف سلطان في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» على هامش منتدى الأعمال الاقتصادي ضمن «أسبوع الجاليات» الذي تنظمه وزار الهجرة بالإسكندرية، أن المنتدى التجاري الذي يعقد اليوم يعد من أكبر المنتديات لتوقيع أكثر من اتفاقية بين الدول الثلاثة، وهو منتدى رائع لتقوية العلاقات بين مصر وقبرص واليونان.


وأشار سلطان أن حضر فعاليات المنتدى أمس أكثر من 250 مواطن من القبارصة الذين عاشوا في مصر خاصة في الإسكندرية، لحضور مؤتمر «العودة إلى الجذور» لإحياء ذكريات معيشتهم بها. 


وأكد سلطان أن محافظة الإسكندرية استعدت لاستقبال «أسبوع الجاليات» على أكمل وجه حيث قامت بعمل تشديدات أمنية بالمحافظة لتأمين حركة الرؤساء خلال جولاتهم السياحية، حيث قاموا بزيارة "مكتبة الإسكندرية – الشلالات المنطقة اليونانية – مدارس اليونانيين" مما يؤكد على عمق العلاقات اليونانية المصرية والقبرصية.