مفاجأة من «الزراعة» بشأن لحوم ودواجن رمضان

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن خطتها بشأن اللحوم والدواجن التي سيتم عرضها في الأسواق في شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم خلال هذا الشهر الكريم.

وكشف تقرير رسمي صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أنه تم خلال الشهور الأربعة الأولى للعام الحالي، بلغ إجمالي ما تم الإشراف والموافقة على استيراده من الخارج حوالي 47 الف طن من اللحوم البقرية، و 30 ألف ، و501 رأس عجل بقرى حي بغرض الذبيح الفوري، و 36 ألف و 163 عجل حي بغرض التسمين وما يقرب من 8 ألاف طن من الدواجن.

 

وأوضح التقرير ، أن اللجان البيطرية تستعد حالياً للأشراف على استيراد كميات من اللحوم في الوقت الحالي وخلال شهر رمضان المبارك من المقرر أن تبلغ حوالي 3000 طن من اللحوم البقرية المبردة و2000 طن من لحوم الضأن المشفاه المجمدة من دولة السودان، واستيراد 58 ألف و 950 رأس من دول، السودان وأوكرانيا والصومال والبرازيل.

وأضاف التقرير أنه سيتم  استيراد حوالي 18 ألف و 500 رأس من العجول البقرية الحية بغرض التربية من دول، السودان والمجر وأوكرانيا، كما تشرف اللجان البيطرية على استيراد 15 الف طن من الدواجن الكاملة المجمدة بدون أحشاء من دولة البرازيل.