ننشر الصور الأولى للحاجة سعدية عقب إفراج السلطات السعودية عنها

الحاجة سعدية
الحاجة سعدية

 تنشر «بوابة أخبار اليوم» الصور الأولى للحاجة سعدية «ضحية العمرة» عقب إفراج السلطات السعودية عنها.


وكان السفير حازم رمضان، القنصل العام المصري في جدة، قد أعلن أن جهود القنصلية تكللت بالنجاح في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، ضحية واقعة "العمرة المزيفة"، وتجار المخدرات اليوم الإثنين، وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين، بعد قيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي والتي تثبت براءة المواطنة.

وأشار إلى انه قام باستقبالها في مكتبه بالقنصلية في جدة بحضور المستشار القانوني ياسر علواني الذي كان يتابع القضية في ينبع.


وأوضح أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث تم زيارتها بانتظام من قبل القنصلية في مقر احتجازها وتمكينها من الاتصال بذويها، فضلا عن التأكد من استقرار حالتها الصحية، مشيرا إلى أن القنصلية سوف تقوم بتقديم التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، قبل مغادرتها عائدة إلى أرض الوطن بعد استكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.


وأعرب السفير حازم رمضان عن شكره إلى السلطات السعودية على التعاون الكامل وتقديم الرعاية اللازمة إلى المواطنة المصرية أثناء فترة الاحتجاز.


وكانت الحاجة سعدية قد أوقفتها جمارك مطار ينبع في مارس الماضي ومعها حقيبة بداخلها حبوب ترامادول كان قد أعطاها لها عبد الله المنزلاوي الذي قدم لها رحلة عمرة مجانية وهي كانت عملية نصب عليها لتهريب هذه الكمية من الحبوب المخدرة.


وكانت السعودية تتعامل مع السيدة المصرية معاملة أكثر من ممتازة تصل إلى حد معاملة المسؤولين هناك أنها كانت تتلقى كل أنواع الرعاية والمساعدة من الجميع، وأضاف أنها تتمتع بصحة وجيدة.