مطار مرسى علم يحتفظ بصدارة الحركة السياحية لموسم صيف ٢٠١٨ 

الطيار هاني عقاب - رئيس مجلس إدارة شركة إيماك للمطارات
الطيار هاني عقاب - رئيس مجلس إدارة شركة إيماك للمطارات

أكد الطيار هاني عقاب - رئيس مجلس إدارة شركة «إيماك» للمطارات، على أنه من المتوقع أن يحقق موسم صيف ٢٠١٨ أعلى معدل لحركة السياحية خلال العشر سنوات الماضية، بمطار مرسى علم.

 

وأضاف عقاب، أن مطار مرسي علم، يشهد تدفق بالحركة السياحية وفقا لتعاقدات المطار مع شركات الطيران خلال هذا الموسم، وأن مدينة مرسى علم، تتصدر قائمة المقاصد السياحية بمصر لما تتمتع به من مقومات سياحية فريدة تميزها عن مثيلاتها.

 

وقال «عقاب» إن إدارة المطار تبذل جميع الجهود لتوفير كافه سبل الراحة والأمان لكافة الركاب بالإضافة إلى البرامج التشجيعية لشركات الطيران العاملة بالمطار.

 

وأوضح عقاب، أن حركة السياحة البولندية والتشيكية، تزداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى السياحة الألمانية، التي تحتل المركز الأول بين إعداد تعد من الجنسيات الوافدة إلى مرسى علم، بالإضافة إلى السياحة الإيطالية التي تحتل المركز الثاني.

 

كما أوضح، أن شركات الطيران المصرية أصبح لها تواجد قوي بمطار مرسى علم، بعد انضمام شركة العربية للطيران و شركة «AMC» بالإضافة إلى شركة «آير كايرو» الأكثر تشغيليا، كمان أنضمت بعض الشركات الألمانية، إلى قائمة الشركات العاملة بالمطار مثل شركة «Crondon Air»، والتي ستبدأ تشغيل رحلاتها يوم الخميس المقبل.


وأوضح «عقاب» أن كل ما سبق يعكس الجهود المبذولة من الشركة في المشاركة بكافة المعارض والمؤتمرات الدولية وانضمامها كعضو دائم بالاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا».

 

يذكر أن مطار مرسى علم، تديره شركة «إيماك» للمطارات إحدي شركات مجموعة الخرافي الكويتية.