لجنة «تحسين الحياة» تشيد بدور مصر في مواجهة الإرهاب

الجمعية البرلمانية
الجمعية البرلمانية

 

أشاد محمد الحيوتي، رئيس لجنة تحسين نوعية الحياة بالجمعية البرلمانية بالاتحاد من أجل المتوسط بدور مصر في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، في تحقيق مشاريع إقليمية في الفضاء المتوسطي، وإرساء ثقافة الشعوب لمواجهة التحديات الأمنية المتنامية.


وأضاف الحيوتي خلال انعقاد الجلسة العامة الـ(14) للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم، المنعقد بمقر مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس الجمعية، لمناقشة «مكافحة الإرهاب» في المنطقة الأورومتوسطية، الاجتماعات شهدت مداخلات حول تبادل الخبرات والتجارب بين بلدان البحر المتوسط في احترام الأقلية الدينية والتسامح ومكافحة الإرهاب، والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء باللجنة.


وقدم الحيوتى، نبذة مختصرة خلال كلمته عن حصيلة أعمال اللجنة، واجتماعاتها السابقة بالرباط بالمغرب، وكذلك بالقاهرة بمصر، مؤكدا أن اللجنة تهدف لترسيخ الحوار بين الثقافات لمحاربة التطرف، وذلك بمشاركة معظم أعضاء الجمعية.
 
وأوضحالحيوتى، أنه تم المصادقة على ثماني توصيات تم التأكيد خلالها على أهمية الحوار الدائم لأجل مواجهة التحديات بالمنطقة، والتضامن من أجل النهوض بسياسة الجوار الأوربي وذلك باستغلال كل الوسائل المتاحة للتعاون بين كافة البلدان لمحاربة الإرهاب