الشريف: محاربة الإرهاب فى حاجة لإرادة دولية وليس بتبادل الإبتسامات

 مدحت الشريف
مدحت الشريف


قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب المصرى، إن محاربة الإرهاب، فى حاجة إلى إرادة دولية حاسمة، وليس تبادل الإبتسامات والكلمات بالمؤتمرات.

جاء ذلك فى كلمتها خلال الجلسة العامة الـ (14) للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المنعقدة فى مجلس النواب المصري، برئاسة على عبد العال ـ رئيس الجمعية، حول "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية".


وأكد على أن الإرادة الدولية لابد أن تتوافر فى محاربة الإرهاب بشكل فعال، وأن يتم اتخاذ قرارات حاسمة بشأن منطقة البحر المتوسط، التى أصبحت ساحة للإرهابيين وانتقال العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن محاربة الإرهاب يتم من خلال سياسات طويلة وقصيرة الأجل، حيث طولية الأجل تكون من خلال محاربة الفقر وتطوير التعليم وتعزيز سياسات الديقراطية وغيرها من الأفكار.


ولفت الشريف إلى أن السياسات قصيرة الأجل، يتثمل فى الإرادة للمجتمع الدولى، وتفعيل القرات البرلمانية على الحكومات مشيرا إلى أن العملية الإرهابية تتكون من خلال مثلث الضلع الأول منه الفرد المدرب، والثانى المعدة التى تستخدم والثالث هو التمويل، ومنطقة البحر المتوسط أصبحت سار لنقل الإرهابين والمعدات لمقرات تدريب الإرهابيين.


وأكد الشريف على الإرادة الدولية لو توفرت مثلما توفرت فى محاربة الهجرة غير اشلرعية، سنكون أمام إدار دولى لمحاربة الإراهاب وإرادة حقيقة ، متابعا:":العناصر الإرهابية تقوم بالإتجار فى البترول مع دول أخرى...وهذا يؤكد أن الإرادة الدولية غير متوفرة.


فى السياق ذاته أكد الشريف على أن الأمن رصد استخدام معدات وأجهزة فى العمليات الإرهابية، لا يتم استخدامها إلا بإتفاقيات دولية، وهذا أمر يؤكد الإرادة الدولية غير متوفرة ويوجد البعض داعمين للإرهاب ، مطالبا المجتمع الدولى لاستصدار قرارات تحظر تحركات الإرهابيين فى منطقة البحر المتوسط.