في احتفالية الشهيد مارجرجس بمصر القديمة

بطريرك الروم الأرثوذكس: أبناء مصر يتحلون بالمحبة والتصالح

 البابا ثيؤدورس الثانى بطريرك الروم الارثوذكس
البابا ثيؤدورس الثانى بطريرك الروم الارثوذكس

أكد البابا ثيؤدورس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس، أن مصر دولة جميلة تتمتع بالأمن والسلام وان ابنائها يتحلون بالمحبة والتصالح مع الجميع ، مقدما شكره لجميع المصريين الذين يتشاركون معا في مختلف المناسبات.


وأعرب البابا ثيؤدورس الثانى - خلال كلمته في احتفالية الشهيد مارجرجس بمصر القديمة - عن تقديره للعلاقات القوية التى تربط بين مصر واليونان قبرص، لافتا إلى ان تلك العلاقات تعود بالخير والنفع على جميع المواطنين في هذه البلاد، وان دولة جورجيا ايضا يربطها علاقات طيبة مع مصر وهو امر يسعد الجميع.


وقال بطريرك الروم الارثوذكس، إنه سعيد لوجود الكنيسة بمنطقة مصر القديمة هذه المنطقة التاريخية الرائعة على أرض مصر، لافتا إلى ان القديس مارجرجس يعد نموذجا في العلاقة القوية التى تربط الانسان مع الله.


ودعا البابا ثيؤدورس لكى يحل السلام ربوع العالم، متمنيا ان يحفظ الله مصر من كل شر لانها ارض مقدسة زارها السيد المسيح وهو طفل صغير بصحبة امه العذراء ويوسف النجار.


اقيمت الاحتفالية بدير مارجرجس للروم الأرثوذكس بمصر القديمة، بحضور السفير اليونانى بالقاهرة ميشيل خرستوس وسفير جورجيا بالقاهرة الكسندر بالندوف ، وعدد من الشخصيات العامة إلى جانب مجموعة من ابناء الجاليات الاجنبية الموجودة في مصر.