فيديو| أبو الدهب: تشيرتشيسوف يعرف الزمالك و«عزمنا على عيش بلدي»

أبو الدهب يصارع هنريك لارسون على الكرة في البطولة الأوروبية
أبو الدهب يصارع هنريك لارسون على الكرة في البطولة الأوروبية

كشف محمود أبو الدهب، مدافع الأهلي وتيرول النمساوي السابق، عن تفاصيل علاقته الوطيدة بستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني الحالي لمنتخب روسيا، خلال فترة وجودهما سويًا في الفريق نفسه بالدوري النمساوي منتصف التسعينات.

 

وقال أبو الدهب في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»:« تشيرتشيسوف كان يعرف الزمالك، فمنذ لقاءنا الأول في تيرول النمساوي سألني عن نادي الزمالك، وهو متابع جيد لكرة القدم المصرية منذ سنوات طويلة، وفوجئت بأنه حين قرر أن يدعوني لوجبة غداء في منزله كان العيش البلدي المصري موجودًا على الطاولة وهو ما لم أتوقعه ولا أعرف كيف حصل عليه، لقد كان يحترم المصريين والمسلمين ويعرف عاداتهم وتقاليدهم».

 

ولعب أبو الدهب، لنادي تيرول النمساوي عام 1996، وكان ستانيسلاف تشيرتشيسوف حارس مرمى هذا الفريق ولعبا سويًا لمدة قاربت الثلاث سنوات شهدت تألقهما في الدوري النمساوي ومشاركتهما في البطولة الأوروبية أيضًا في المباراة الشهيرة أمام سيلتك الاسكتلندي.

 

وقال أبو الدهب إن تشيرتشيسوف كان يعرف كل كبيرة وصغيرة عن مصر، وكان استقباله له وديًا منذ انضمامه لصفوف تيرول النمساوي، حيث كان صديقه المقرب طوال رحلته الاحترافية.
 

ووقع منتخب مصر في مجموعة واحدة مع منتخبات روسيا أصحاب الأرض، والسعودية، وأوروجواي.

 

واستطرد أبو الدهب:«في المباريات كان دائم التواصل معي منذ يومي الأول في تيرول داخل المستطيل الأخضر، وكان يتحدث معي وكأنه يعرفني منذ سنوات طويلة، لقد كان مثالا لحارس المرمى الرائع، ولا يمكن أن أنسى تلك السنوات التي قضيتها معه».

 

واختتم :«أتوقع صعوبة كبيرة في مباراة مصر وروسيا بسبب عقلية تشيرتشيسوف، فهو يجيد تنظيم صفوف فريقه، وكذلك هم يلعبون بطريقة الرقابة مان تو مان ويجيدون تنفيذها».