الحكومة: التنسيق مع «الخدمة الوطنية» لتوفير السلع بأسعار ملائمة

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ان الحكومة تعمل على قدم وساق من أجل توفير السلع الأساسية للمواطنين من خلال طرحها بالمعارض المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية وفقا لعدد المواطنين. 

 

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة التموين  لتوفير اللحوم والسلع التى تمس احتياجات المواطنين بأسعار ملائمة.

وأوضح رئيس الوزراء أن مجلس المحافظين، اليوم الخميس، ناقش استخدام مخصصات الباب السادس للاستثمارات بالموازنة لإنهاء المشروعات المتوقفة بالمحافظات واستكمالها، حتى يشعر المواطنين بتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم على أرض الواقع .

ولفت رئيس الوزراء إلى  أن اجتماع المحافظين تطرق لملف تجميل المدن وتم تخصيص تمويل مالي لرفع القمامة ورصف الطرق.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعاملت مع تداعيات الأحوال الجوية السيئة على الفور وفقا الامكانيات المتاحة، لافتا إلى أن مصر مازالت تعاني من مشاكل في البنية الأساسية، والتى يتطلب إصلاحها تمويل ووقت كبير.

 

وكشف رئيس الوزراء أن الحكومة سوف تعمل على الانتهاء من إصلاح البنية الأساسية قبل نهاية 2019، منوها إلي أننا نحتاج لذلك إلى 45 مليار جنيه للتطوير. 

 

وأوضح  رئيس الوزراء أن الحكومة بكامل هيئاتها ووزاراتها تعمل لتخفيف العبء عن المواطنين وتعي حجم المشاكل على أرض الواقع، لافتا الى أن الحكومة تحرص على مواجهة أي مشكلات ناتجة عن الأحوال الجوية السيئة.