الخميس .. محاكمة متهمين باختلاس 200 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم 26 أبريل، محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من الإدارة التعليمية بأكتوبر.

يصدر القرار برئاسة المستشار مجدي مرسى خليل رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد السلام الدلجاوي وسالم عبد العزيز الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر أيمن محمود.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين الأول والثاني والخامس، بصفتهم موظفين عموم الأولى مراقب مالي بوزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية بإدارة أكتوبر التعليمية والثاني مدير إدارة أكتوبر التعليمية والخامسة مشرف مالي باتحاد الإذاعة والتليفزيون استولوا بغير حق وبنية التملك على أموال الجهة عامل الأول والثاني "إدارة أكتوبر التعليمية" بأن تحصلوا على مبلغ 79 مليون جنيه من حسابات الإدارة التعليمية بأكتوبر بالبنك المركزي المصري والمتمثلة في قيمة 139 شيكا بنكيا.

وأضافت التحقيقات إن المتهمة الأولى والمتهم الثاني استغلا وظائفهم في التعامل على ذلك الحساب، والتوقيع كموقعين أول وثاني معتمدين لدى البنك المركزي سالف الذكر على الشيكات البنكية سالفة البيان لتكون قابلة للصرف وإصدار شيكات باسم المتهمة الخامسة كمستفيد على خلاف الحقيقة لقوم الأخيرة بدورها بسحب قيمتها نقدا ليتمكنوا بذلك من الاستيلاء على قيمة تلك الشيكات المحددة سلفا واحتسابها لأنفسهم دون وجه حق.