بعد خماسية ليفربول.. روما بالدوريات الأوروبية «متعودة دايما»

صورة من المباراة
صورة من المباراة

اعتاد عشاق نادي روما الإيطالي، على تلقي هزائم ثقيلة خلال مباريات الذئاب في الدوريات الأوروبية، فلم يكن هزيمة فريقهم أمام ليفربول بنتيجة «2-5» هي الأولى في الموسم الحالي أو في تاريخ نادي العاصمة الإيطالية في أوروبا.


وقاد محمد صلاح، ليفربول، لاكتساح روما بنتيجة «5-2»، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «آنفيلد»، في إطار ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وسجل صلاح هدفين وقام بصناعة هدفين آخرين.


هزيمة ذئاب العاصمة أمام ليفربول اليوم لم تكن الأولى هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث شهدت مباراة الذهاب لدور ربع النهائي، خسارة روما ضد برشلونة الإسباني بنتيجة «4-1» على ملعب «كامب نو» ولكن في مباراة العودة قلبوا الطاولة على النادي الإسباني، وتأهل روما إلى دور نصف النهائي بعد الفوز بـ 3 أهداف دون رد.


وتلقى «روما» من قبل هزيمة ثقيلة من برشلونة في نوفمبر 2015، بنتيجة «6-1»، في دور المجموعات بدوري الأبطال، وسجل الأهداف لويس سواريز هدفين وليونيل ميسي هدفين، وجيرارد بيكيه وأدريانو، أما هدف الجيالورسي الوحيد فسجله إدين دزيكو.


وكانت أكبر إهانة لـ «روما» في الدوريات الأوروبية من بايرن ميونخ، على ملعب «أوليمبكو» وسط حضور الآلاف من عشاق ذئاب العاصمة، الذي احتشدوا لتشجيع فريقهم إلا أنهم استفاقوا على هزيمة ثقيلة من العملاق الألماني بنتيجة «7-1»، في دور المجموعات بدوري الأبطال في أكتوبر 2014. 


الهزيمة بـ7 أهداف مقابل هدف يتيم، لم تكن الأولى في تاريخ روما حيث تكررت في على 2007 في دور ربع نهائي دوري الأبطال، أمام مانشستر يونايتد في ملعب «أولد ترافورد».


وفي عام 1981، تلقى ذئاب العاصمة هزيمة ثقيلة بـ 4 أهداف دون رد أمام كارل جينا الألماني، في الدور الأول من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.