بمشاركة 20 دولة

الإبتكار في الممارسة الطبية والنفسية بطب عين شمس

د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس
د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس

 

افتتح أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس و أ.د. أحمد عكاشة مؤسس مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس والرئيس الشرفي للجمعية المصرية للطب النفسي وأ.د. أحمد سعد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي المؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي والذي يقام هذا العام تحت عنوان  " الابتكار في الممارسة الطبية والنفسية " ويستمر في الفترة من 24 وحتى 26 من إبريل الجاري .

وقد أوضح أ.د. محمود المتيني أن المؤتمر هذا العام يأتي بمشاركة 20 دولة من مختلف أنحاء العالم منها " ألمانيا ، الهند ، الأردن ، السعودية ، ماليزيا ، انجلترا ، الولايات المتحدة الاميريكية ، السودان ، المملكة العربية السعودية ، البرتغال ، اليابان ، اندونيسيا ، السلفادور ، مصر " .

مؤكداً أن المؤتمر يشهد كل عام مزيد من التطور والمشاركة الدولية و هو ما يعكس نجاح المؤتمر و تمتعه بسمعة دولية طيبة .

و قال المتيني أننا في كلية الطب نحرص على تضافر كافة الجهود من أساتذة و أطباء لنقل خبراتنا لشباب الأطباء و الباحثين حيث يهدف المؤتمر إلى تدريب شباب الأطباء في مجال الفنون والفحص الإكلينيكي من خلال عدد كبير من ورش العمل و المحاضرات .بما يحقق مزيد من التطور في مجال صحة الطفل والمرأة النفسية و الطرق الحديثة في علاج وتشخيص تلك الأمراض وهو ما يعود بالنفع على صحة المجتمع النفسية ككل.

وأكد أ.د. أحمد عكاشه أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أكثر الطرق العلاجية أمان للمرضى النفسيين وكل ما هو جديد في الإضرابات النفسية واضطرابات المزاج والتفكير.

وأوضح أ.د. أحمد سعد رئيس المؤتمر أن الدورة الرابعة عشر تشهد ها العام مشاركة ما يقرب من 1200 مشارك طوال فترة انعقاد المؤتمر و الذي تتواصل فعالياته على مدار اليومين التاليين بفندق سيتي ستارز.

ويناقش عدد من الموضوعات الهامة مثل ( كيفية اختيار شريك الحياة ، الجديد في علاج الإدمان ، فن التعايش مع مريض الخرف ، مهارات التواصل والتفاوض ، كيف تكون قائدا جيدا ومحاضراً مؤثراً ، كيف تحدد هدفك وتدير وقتك ، العلاج بالفن في طب نفس الأطفال" وغيرها من الموضوعات الشيقة.