قبل النطق بالحكم.. خبير قانوني يوضح سيناريوهات محاكمة «جنينة»

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة

قال المحامي طارق العوضي الخبير القانوني، إن جلسة النطق بالحكم على المستشار هشام جنينه، في اتهامه بالإساءة للقوات المسلحة، غدًا الثلاثاء، سوف تشهد العديد من المفاجأت الكبرى، إذ من المقرر أن يتم مد أجل الحكم، أو إسدال الستار عليها، ومن المتوقع في حالة صدور حكم أن تترواح العقوبة ما بين شهر إلى 3 سنوات بحد أقصي.

 

وأضاف العوضي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه في حالة صدور حكم يحق له أن يستأنف على الحكم، ويحق له من بعد ذلك الطعن أمام المحكمة العسكرية على القرار الصادر، بينما لو حصل على البراءة سوف يتم إخلاء سبيله.

 

كانت محكمة القضاء العسكري، قررت في وقت سابق، حجز محاكمة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، على خلفية التصريحات التي تمس القوات المسلحة لجلسة 24 إبريل الجاري، للنطق بالحكم.

 

يذكر أن قرار الإحالة جاء على خلفية تصريحات قال فيها «جنينة» إنه سيتم الإعلان عن وثائق تخص المجلس العسكرى خلال فترة ما بعد ثورة يناير، إذا تم اتخاذ أية إجراءات في حق رئيس الأركان الأسبق سامي عنان.

 

وكانت القوات المسلحة، أصدرت بيانًا بشأن ادعاءات جنينة، قالت فيه: «في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة، حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب».