فيديو| وزيرة الهجرة: تكشف أهمية مبادرة «العودة للجذور»

وزيرة الهجرة  نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم


كشفت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم أنها سافرت إلى اليونان لوضع اللمسات النهائية للتحضير لأسبوع الجاليات "العودة للجذور".

وأشارت إلى أن الوزير اليوناني زارها في وقت سابق وأكد على رغبة بلاده في التعاون مع مصر لمواجهة التحديات تاركًا حرية اختيار الفكرة لها وهي المبادرة. 

 وأضافت "وزيرة الهجرة" خلال لقائها في برنامج "8 الصبح"  المذاع على فضائية  DMC ، اليوم الاثنين 23 أبريل، أن الهدف من المبادرة هو تسليط الضوء على دور اليونانيين والقبرصيين الذين عاشوا في مصر لفترة من الزمن، مشيرة إلى أن "العودة للجذور" سيكون لها مردود كبير على الجانب السياحي في مصر، خاصة أنها تعمل على إعادة دور الدبلوماسية الشعبية في توطيد العلاقات بين مصر وأصدقائها في العالم كله.

وتابعت :" هناك تعاونًا من اليونان وقبرص لإمداد مصر بالمعلومات عن مواطنيهم الذين عاشوا في مصر، وذلك في إطار مبادرة "العودة للجذور" والتي ستعود بالنفع على الدولة المصرية،" منوهة  أنه تم الاتفاق على التبادل الثقافي والتراثي بين مصر واليونان وقبرص.

وأشارت "وزيرة الهجرة "  أن فيلم "حكاية وطن" لم يكن بكلام مرسل ولكنه تحدث مع المواطن بشكل قريب للغاية نفسيًا، لافتة إلى أن المصريين في الخارج بكوا بالدموع خلال مشاهدتهم للفيلم عند عرضه عليهم، منوهة أن أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج هم أفضل الجنود المدافعة عن مصر.