فيديو.. المرور: كثافات عالية على معظم الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، الرائد محمد الشربيني إن هناك كثافات مرورية عالية على معظم الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة القاهرة مشدد على أن الطرق السريعة تعمل بكامل طاقتها، ولم تتلق الإدارة العامة إخطارات بوقوع حوادث أو مصادمات مؤثر على الحالة المرورية. 

وأضاف الشربيني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الاثنين 23 أبريل، أن هناك بعض الكثافات المرورية الصباحية المعتادة، أهمها أعلى الطريق الدائري عند منزل كوبري الأوتوستراد للقادم من أعلى النيل باتجاه القاهرة الجديدة، والاتجاه الآخر يعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى كثافات بالطريق الدائري في منطقة أعلى كوبري السلام المتجهة إلى نفق السلام.

 وتابع: "هناك هبوط أرضي بطريق اﻹسماعيلية الصحراوي بالكيلو 70  مما نتج عنه ظهور كثافات مرورية عالية للمتجه من القاهرة اتجاه الإسماعيلية وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لتسيير حركة السيارات بينما مداخل القاهرة من الإسماعيلية، وطريق السويس تشهد سيولة مرورية تامة".

وأوضح الشربيني أن هناك كثافات مرورية كبيرة على محور 26 يوليو للقادم من مناطق 6 أكتوبر باتجاه ميدان لبنان، بينما يشهد الاتجاه الآخر سيولة مرورية دون أي مشكلة.

وأشار العقيد وائل طاهر، مدير التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، خلال نفس المداخلة الهاتفية على صدى البلد إلى غلق كوبري الدقي المعدني بشكل جزئي من الساعة 12 مساء اليوم الإثنين، وسيتم الغلق على مرحلتين، المرحلة الأولى في الاتجاه المؤدي إلى حديقة الأورمان، حيث سيتم غلق حارة لمدة 15 يومًا، وبعد الانتهاء من هذا الجزء سيتم البدء في الحارة الأخرى في نفس الاتجاه.

ونوه أنه من المقرر الانتهاء من أعمال صيانة الكوبري قبل بدء شهر رمضان.