رئيس ضمان الجودة: الدولة كثفت جهودها لإصلاح التعليم وتطويره

يوهانسن عيد
يوهانسن عيد

أكدت رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد د. يوهانسن عيد، أن الدولة كثَّفت من جهودها لإصلاح التعليم وتطويره، وحرصت على أن تضع من السياسات والنظم ما يضمن حق كل مواطن في الحصول على تعليم عالي الجودة.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، و احتفالاً بمرور عشر سنوات على إنشائها باعتبارها أحد أهم الركائز التي تقوم عليها إستراتيجية الدولة لإصلاح التعليم وتطويره.

وأشارت أن الهيئة أخذت على عاتقها منذ إنشائها وعلى مدار السنوات العشر الماضية، تطوير معاييرها لتتواكب مع المعايير العالمية؛ من أجل تأكيد الثقة على المستوى المحلي والدولي في مخرجات العملية التعليمية، وبما لا يتعارض مع هُوية الأمة، فكانت رسالتها هي "الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر، واعتماد المؤسسات التعليمية وفقاً لمعايير قومية تتسم بالشفافية وتتلاءم مع المعايير القياسية والدولية".

وأكدت يوهانسن أن الهيئة عملت بدأب شديد على نشر ثقافة الجودة بين الأطراف المعنية من القيادات الأكاديمية والتربوية وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين والطلاب والأطراف المجتمعية، وفي سعيها لتحقيق أهدافها، تبنت الهيئة رؤية تضعها كعامل للتغيير وشريكًا فعالاً، بدلاً من رقيب على المؤسسات التعليمية.