انطلاق مؤتمر الغاز العالمى بواشنطن 25 يونيو

 طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

اختتمت أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للغاز، اجتماعها بالقاهرة أول أمس، والذى عقد تحت رعاية جمعية الغاز المصرية عضو الاتحاد الدولى للغاز، وخلال الاجتماع، تم مراجعة وإنهاء الترتيبات لمؤتمر الغاز العالمى والذى يعقد فى واشنطن فى الفترة من 25 – 29 يونيو 2018.

وأشار رئيس الاتحاد الدولى للغاز ديفيد كارول، إلي أن الاجتماع التنفيذي شرف بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الذى استعرض الجهود المبذولة فى تنمية 4 مشروعات غازية ضخمة ووضعها على الإنتاج خلال عام واحد وهى حقول ظهر، وأتول ونورس وغرب دلتا النيل - شمال الإسكندرية بإجمالي إنتاج حوالى 1.6 مليار قدم مكعب غاز يومياً وهو ما يؤدى إلى المساهمة في تحقيق مصر للاكتفاء الذاتى بنهاية عام 2018.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى للغاز أن عمليات التنمية بمنطقة شرق المتوسط تمثل فرصاً هائلة لدول المنطقة لامداد اقتصادياتهم المحلية بالوقود اللازم ، وتحسين مستوى المعيشة ، وأن يكون حافزاً لاستقرار المنطقة .

وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الدولى للغاز، إلي أن هذا المؤتمر العالمى يجمع خبرات ومشاركة أكثر من ألف متخصص بالصناعة، يعبر عن احتياجات كافة المجالات المتعلقة بنشاط صناعة الغاز ، ويناقش جدول أعمال المؤتمر المكثف أخر مستجدات الابداعات والتكنولوجيات والتحديات التى تواجه صناعة الغاز، ويروج للدور التحويلى الذى يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعى لزيادة توفر الطاقة حول العالم.

ومن المقرر الإعلان عن أسماء أكثر من 500 متحدث عن رؤية الصناعة، ومراكز الإبداع والتكنولوجيا والذين تم اختيارهم بعناية من قبل أعضاء لجان التحاد الدولى للغاز، ويمثل هؤلاء المتحدثين أفضل من يمكن أن تقدمه صناعة الغاز، ويتم بحث القضايا التجارية الحيوية الحالية التى تواجه صناعة البترول والغاز .