279 مليون جنيه إجمالي إيرادات هيئة الإصلاح الزراعي خلال 6 شهور

اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

أكد الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، أن إجمالي الايرادات التي حققتها الهيئة خلال الشهور الستة الماضية بلغت حوالي 270 مليون جنيه، بالإضافة إلى 9 مليون جنيه حصيلة إجراءات الحجز الادارى.

جاء ذلك خلال استعرض الانجازات التي حققتها الهيئة خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عددا من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح الفولي، أن إنجازات الهيئة تضمنت التعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية خلال الفترة الماضية، حيث تم التعاون والتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لطرح عدد 160 قطعه ارض بالمزايدة العلنية، والتعاون مع هيئة المساحة المصرية لرفع مساحات ولاية الاصلاح بمحافظتي الاسكندرية ومطروح تمهيدا للتصرف وتقنين الأوضاع عليها.

وأضاف الفولي، أنه تم التعاون مع شركة الكهرباء بمدينة الاسكندرية لحصر الوحدات السكنية المقامة علي أراضى الإصلاح الزراعي واسترداد مستحقات الهيئة من قيمة هذه الإراضى المقامة عليها، إجراءات التعاون بين لجنة استرداد الإراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وهيئة الإصلاح الزراعى وقوة إنفاذ القانون لاسترداد أموال واراضى الهيئة.

وقال مدير الهيئة، إنه تم ايضا رفع مساحة تقدر بحوالي 90 فدان بمحافظة الجيزة تمهيدا لقيام الهيئة بالاستيلاء عليها طبقا لقوانين الاصلاح الزراعى، لافتا الي ان الهيئة مستمرة في إجراءات الحجز الادارى لكافة المتقاعسين عن السداد  بمستحقاتها المالية، واهاب بالجميع بسرعة السداد وتقنين اوضاعهم.