«القومى للتنسيق الحضاري» يكشف تفاصيل تطوير شارع الشريفين

المهندس محمد أبو سعدة
المهندس محمد أبو سعدة

قال المهندس محمد أبو سعده، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن تطوير شارع الشريفين هو المرحلة الأولى من مشروع تطوير مثلث البورصة بمنطقة وسط البلد، وذلك برعاية محافظة القاهرة واللجنة القومية للحفاظ وحماية التراث برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

 وأضاف أبو سعده، أنه سيتم تطوير منطقة البورصة لتكون ساحة للفنون لشباب المبدعين حيث يقام بها العديد من العروض الفنية والموسيقية الدورية وفقا لأجندة تضعها وزارة الثقافة بالتنسيق مع محافظة القاهرة بحيث تكون رئة جديدة تستقبل كل أشكال الفنون.

وذكر أن المرحلة الأولي من المشروع لتطوير شارع الشريفين تم فيها تطوير واجهات المباني التراثية المطلة على شارع الشريفين، كما تم الانتهاء من تطوير واجهة فندق «الكوزموبوليتان»، والذي تحتوي واجهته على تفاصيل معمارية متميزة، وتم إضافة إضاءة على الواجهات ليصبح علامة مميزة بالمنطقة.

 وأكد أنه تم تطوير الفراغ العمراني ليلائم الأنشطة المقترحة في المنطقة، وخلق ساحات في الفراغ العام تصلح لتواجد الموسيقين والفنانيين التشكيلين.

وكان الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قد ساهم بتقديم الدعم الفني للمشروع، تحت إشراف محافظة القاهرة، وبتمويل من بنك قناه السويس والبنك الأهلي.

يشار الى أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، قد افتتح شارع الشريفين في إطار الاحتفال بيوم التراث العالمي في 18 ابريل 2018 .