روسيا 2018| «الماكينات الألمانية» تبدأ رحلة الحفاظ على اللقب

منتخب المانيا
منتخب المانيا

بدأ منتخب ألمانيا حملة الدفاع عن لقبه بقوة عندما صعد إلى كأس العالم في روسيا 2018، بتحقيقه العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة.

وحقق المنتخب الألماني الفوز في جميع المباريات في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا مع منتخبات النرويج وإيرلندا الشمالية والتشيك، واذربيجان، وسان مارينو، وتصدر مجموعته برصيد 30 نقطة.

 

 

ووقعت ألمانيا في المجموعة السادسة في دور الـ32 مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

وتعد "الماكينات الألمانية" أبرز المرشحين للفوز بأم البطولات، والحفاظ على لقبه الذي حققه في المونديال السابق الذي أقيم بالبرازيل 2014.

224 هدفًا سجلها الألمان في تاريخ مشاركاتهم في نهائيات كأس العالم، ليحتلوا المركز الأول في عدد الأهداف متفوقين بذلك على البرازيل بفارق ثلاثة أهداف حيث يملك منتخب "السيلساو" 221 هدفًا.

 

 

وبعد التتويج باللقب العالمي خلال نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، أصبحت ألمانيا مجدداً ثاني أنجح بلد في النهائيات العالمية إلى جانب إيطاليا الفائزة بالكأس أربع مرات وخلف البرازيل صاحبة الخمسة ألقاب.

وخاض منتخب ألمانيا موقعة النهائي ثماني مرات، وتُوج وصيفا في أربع مناسبات أعوام 1966 و1982 و1986 و2002، ولم يسبق لأي بلد آخر أن خاض مباريات أكثر من ألمانيا في العرس العالمي والذي يحمل في رصيد 106 مباريات.