وزير الطيران يستقبل وفدا كنديا لبحث زيادة الرحلات الجوية بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

 التقى شريف فتحي، وزير الطيران المدني، الخميس، السفير الكندي بالقاهرة جيس داتون، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات النقل الجوي المختلفة وزيادة الرحلات الجوية بين البلدين مع بداية موسم صيف العام القادم.

 

وشارك في اللقاء صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة الشركة للصيانة والأعمال الفنية.

 

وناقش «فتحى وداتون» رفع حظر الشحن الجوى على رحلات مصر للطيران إلى تورونتو، وكذلك إجراءات ما بعد رفع الحظر، حيث استعرضا الجانبان ما تم من تعاون مع الحكومة الكندية فى مجال النقل الجوى وخاصة صفقة الطائرات الأخيرة الموقعة بين شركة مصر للطيران وشركة بومباردييه.

 

وحصلت «مصر للطيران» بموجب الاتفاق الموقع بينها وبين «بومباردييه» على 12 طائرة من طراز CS300 لتننضم لأسطول الشركة، والتي يبدأ تسليمها منتصف عام  2019مع أحقية شراء 12 طائرة إضافية.

 

وأشار وزير الطيران المدني إلى أن توسيع نطاق التعاون مع الشركات المصنعة للطائرات وتنويع الطرازات ينعكس إيجابا على سياسة الشركة الوطنية لتغطية مختلف الوجهات وتقديم خدمات متميزة لعملائها في إطار يجمع بين الرفاهية والراحة من جانب والتنافسية من جانب آخر.

 

ولفت إلى أن التعاون في ذلك المجال يوفر للشركة قدرة أكبر على المنافسة بقوة في السوق العالمية للطيران وتحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري يربط بين مختلف الوجهات.

 

وقام الوفد الكندي، عقب اللقاء بجولة ميدانية بمنشآت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، رافقهم خلالها المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة الشركة للصيانة.

 

وشملت جولة الوفد الكندي تفقد مجمع عمرة محركات الطائرات الذي يعد أحد أكبر مراكز صيانة وعمرة المحركات بالشرق الأوسط وإفريقيا، ثم توجه لزيارة هنجر 8000 الذي يتم فيه تقديم خدمات صيانة وعمرة الطائرات.

 

 أعقب ذلك توجه الوفد الكندي لتفقد أكاديمية مصر للطيران للتدريب التي تضم أجهزة الطيران التمثيلي لمختلف الطرازات، والتي يتم من خلالها تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية والمهندسين والفنيين بالإضافة إلى تقديم الخدمات التدريبية لمختلف الفئات العاملة في مجال الطيران المدني محليا ودوليا.

 

وفي ختام اللقاء أعرب السفير الكندي عن سعادته بالتعاون المثمر بين مصر وكندا فى مجال الطيران المدني، مشيدا بالرؤية التي تتمتع بها الأكاديمية وشركة مصر للطيران للصيانة، بالإضافة إلى مستوى التدريب ومهارة الأيدي العاملة والتكنولوجيا الحديثة التي تتوفر لديها.