عاجل

«الحكومة» تكشف حقيقة حظر استيراد الأخشاب و«الأبلكاش» 

الحكومة تكشف حقيقة حظر استيراد الأخشاب و«الأبلكاش» 
الحكومة تكشف حقيقة حظر استيراد الأخشاب و«الأبلكاش» 

نفى مركز المعلومات ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بحظر الحكومة استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج لارتفاع أسعارها.

 


وقام المركز بالتواصل مع وزارة التجارة والصناعة، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لم يتم فرض أي حظر على استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج، موضحةً أنه تم التعاقد على استيراد 20 ألف متر مكعب "أبلكاش" والتي ستصل خلال أيام، مشيرةً إلى أن مدينة دمياط ستستفيد منه بنحو 20%.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم اتخاذ عدة قرارات لمساندة صناعة الأثاث والارتقاء بها لاسيما بمدينة دمياط وكذلك مساندة المصنعين، حيث يأتي في مقدمتها اتخاذ إجراءات عاجلة لاستكمال الدراسات لإنشاء مصنع للأخشاب في الجابون، والتعجيل بإنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب "MDF" أو أكثر في محافظة كفر الشيخ أو محافظة دمياط، هذا إلى جانب تفعيل دور الشركة المصرية لتجارة الأخشاب في توفير احتياجات السوق المحلية من الأخشاب المستوردة، والتأكيد على وجود مخازن مناسبة على مستوى الجمهورية.

 

وأعلنت الوزارة أنه سيتم تفعيل دور الشركات القائمة والتواصل مع مصلحة الجمارك لسرعة إنهاء إجراءات التخليص الجمركي على الأخشاب المستوردة الموجودة بمخازن الجمارك بما يساعد على خفض تكلفة الأخشاب المستوردة.