المشدد 5 سنوات لمحام بتهمة التزوير في محضر رسمي

 محكمة
محكمة

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، محاميا بالسجن المشدد 5 سنوات لتزويره محضر تنازل سعودية للهروب من تنفيذ موكله لحكم قضائى.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد البدوى أبو القاسم وعضوية المستشارين عبدالمنعم عبد الستار ومحمد أحمد الجندى وسكرتارية محمد فريد وسيد نجاح.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم وليد على سيد بتزوير محضر منسوب زورا لاحدى المصالح الحكومية وكان ذلك عن طريق الاصطناع وقائع على غرار الحقيقة وقام ومجهول بتقليد خاتم شعار الجمهورية ونسبه زورا لمكتب التوثيق بامبابة وقلد خاتم مكتب التوثيق بوزارة الخارجية.

 

وأضافت تحريات المباحث بورود معلومات تفيد قيام موظف حسن النية بمحاولة توثيق اقرار بالصلح والتنازل مزور من خلال سفارة السعودية فبالانتقال لمكان تواجده أمام السفارة وبحوزته إقرار التصالح ثابت فيه إقرار الشاهدة الثانية عن نفسها وبصفتها وصية على أبنائها القصر بالتنازل والتصالح بشان الدعوى رقم 2239 التابعة لمرور عفيف بالسعودية والمقامة ضد أحد الاشخاص بشأن حادث تصادم فى طريق أدت إلى وفاة مواطن وذلك دون مقابل مادى ومصدق على ذلك الإقرار محضر التصديق منسوب صدوره لمكتب توثيق إمبابة وممهور ببصمة خاتم منسوب لتلك الجهة.

 

وأكدت التحريات صحة قيام المتهم بتزوير إقرار التصالح والتنازل عن محضر تصديق على التوقيع منسوب صدوره زورا لمكتب توثيق إمبابة وكان ذلك بغرض تقديمه فى دعوى قتل خطأ حتى تنقضى صلحا.