أول تصريح من أسامة نقلي بعد تعيينه سفيرا للسعودية بمصر

أسامة نقلى سفير السعودية الجديد بالقاهرة
أسامة نقلى سفير السعودية الجديد بالقاهرة

أدى السفير أسامة بن أحمد عباس نقلي، اليوم الثلاثاء، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، لتعيينه سفيرًا جديدًا لخادم الحرمين الشريفين بمصر والمندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية.

 

وأعرب السفير أسامة نقلي، عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الغالية، قائلاً: "بفضل الله تشرفت اليوم بأداء القسم أمام سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - سفيراً فوق العادة ومفوضاً لمقامه الكريم لدى جمهورية مصر العربية ومندوبًا دائمًا للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية".

 

وأكد السفير أسامة نقلي، أنه سيجعل من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الكريمة، نبراسًا له في عمله،مضيفًا: "أسأل المولى عز وجل أن أكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة، مستنيرًا بحكمتها وتوجيهاتها السديدة، وأن يكلل الله المساعي لخدمة ديني ثم مليكي ووطني الغالي ومواصلة مسيرة التلاحم والأخوة وعلاقات المصيرالمشترك بين المملكة والشقيقة مصر".

 

ووجه السفير نقلي، الشكره لكل من هنأه من المملكة ومصر بالثقة الملكية الكريمة خلال الأسبوعين الماضيين، ولَم يتمكن من الرد عليه قبل أداء القسم.

 

وأشاد السفير أسامة نقلي بمعالي الوزير أحمد قطان السفير السعودي السابق قائلاً: "أخي وصديقي معالي الوزير أحمد بن عبد العزيز قطان رفيق رحلة كفاح طويلة في خدمة الدين ثم المليك والوطن، بدأ في السفارة في واشنطن مطلع الثمانينات، وهو دبلوماسي من طراز رفيع، بصماته واضحة أينما حل وارتحل، وكانت بصمته سفيراً في مصر بارزة.. وفقه الله وسدد خطاه".

 

وشغل السفير أسامة نقلي منصب وكيل وزارة الخارجية السعودية لشئون الدبلوماسية العامة، ومديرًا لإدارة الشؤون الإعلامية ومديرًا للمكتب الإعلامي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن، كما عمل في عدد من الإدارات بديوان وزارة الخارجية، في كل من العلاقات الاقتصادية الدولية، الإدارة السياسية العامة للشؤون الآسيوية، إدارة المنظمات الدولية، الشعبة القنصلية.

 

وحصل "نقلي" على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، كما حصل على ماجستير الدراسات الدبلوماسية.

 

وشارك "نقلي" في الوفود الرسمية لوزير الخارجية في الاجتماعات على المستويات الثنائية والمتعددة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، وحركة عدم الانحياز، واجتماعات الاتحاد الأوروبي، والاجتماعات الإقليمية.

 

ويتميز السفير أسامة نقلي، بنشاطه الفاعل كصوت دبلوماسي سعودي قوي للدفاع عن سياسيات المملكة وتوجهاتها من خلال تصريحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الدولية.