الملا وسلطان يفتتحان المؤتمر الدولي للبترول والغاز بدول المتوسط

جانب من حضور المؤتمر الدولي للبترول والغاز بدول المتوسط بالإسكندرية
جانب من حضور المؤتمر الدولي للبترول والغاز بدول المتوسط بالإسكندرية

أعلن فابيو كافانا رئيس شركة إيوك (التابعة لشركة إينى الإيطالية)، إن برنامج الشركة سيرفع إنتاج حقل ظهر خلال مايو القادم إلى 1.2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، على أن يرتفع بنهاية العام الحالي 2018  إلى  2 مليار قدم مكعب يوميا، ليصل خلال عام 2019 إلى 2.7 مليار قدم.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي التاسع لصناعة البترول والغاز بدول البحر المتوسط MOC 2018  ( Mediterranean Offshore Conference)  بمشاركة عالمية، وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية برفقة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ويعد المؤتمر أكبر تجمع بترولي بمنطقة البحر المتوسط ويستمر في الفترة من 17 إلي 19 إبريل 2018، حضر الافتتاح الفريق بحري أ ح/  أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء أ ح / علي عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وأوضح سلطان أن هذا المؤتمر يعقد سنويا بالتناوب بين مدينتي الإسكندرية ومدينة راڤينا الإيطالية، وأصبح من العلامات البارزة في أجندة المؤتمرات الدولية ويعد واحداً من أهم المناسبات التي يحرص على حضورها الخبراء في مجال البترول والغاز، وفرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية بقطاع البترول المصري في ظل استراتيجية مصر في التحول لمركز إقليمي للطاقة، ويصاحب هذا المؤتمر معرضا كبيرا يشارك فيه كبري الشركات العالمية المتخصصة في مجال البترول والغاز.

من الجديد بالذكر؛ أن مؤتمر البحر المتوسط تبلغ نسبة الحضور به حوالي 7000 إلي 8000 زائر وهو يعد الموسم السياحي الأكثر رواجاً للمحافظة حيث أن نسبة الإشغالات الفندقية خلاله تبلغ 100%.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور 2000 مشارك من ضمن وفود المؤتمر، تحت رعاية كل من وزير البترول ومحافظ الإسكندرية ورئيس المؤتمر المصري ورئيس المؤتمر الإيطالي وكذلك عمدة مدينة راڤينا الإيطالية التي تستضيف النسخة التوأم للمؤتمر.