نصائح تساعدك على ثبات الوزن بعد إنقاصه

نصائح تساعدك علي ثبات الوزن بعد إنقاصه
نصائح تساعدك علي ثبات الوزن بعد إنقاصه

ثبات الوزن بعد الرجيم مشكلة يعاني منها ممن يتبعون حمية غذائية لفترة طويلة وقد يمتنع الجسم خلالها خسارة مزيد من الكيلوجرامات
تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش بعض النصائح التي تساعدك علي ثبات الوزن بعد نزوله وهي: 


شرب الماء بكثرة
-تناول حوالي 8 أكواب من الماء بشكل يومي يساعد علي تقليل الشعور بالجوع والتحفيز علي تنظيف الجسم وزيادة قدرته علي الحرق لان الجسم الجاف لا ينقص الوزن.


الطعام المتوازن
-تناول الطعام المتوازن الغنية بالعناصر الغذائية فاحرصي علي تناول الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والسعرات الحرارية العالية ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تحرصي علي تناولها بشكل يومي الخضروات والفواكه الطازجة وذلك لما لها من فوائد كثيرة بالإضافة إلي أنها لها تأثير قوي بلا إحساس بالشبع.

كما يجب الحرص علي تناول الحليب ومنتجاته المختلفة خالية الدسم والتي تساعد بشكل كبير علي الحفاظ علي رشاقة الجسم.


تقسيم الوجبات اليومية
-ينصح بتناول من اثنين لثلاث وجبات يومية علي أن تكون وجبات خفيفة بجانب الوجبات الرئيسية بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة فهذا الأمر يساعد علي زيادة فترة الإحساس بالشبع ويقلل شعورك بالجوع.


الأطعمة النيئة
-المقصود هنا بتناول الأطعمة النيئة هو الابتعاد عند تناول الأطعمة والأغذية المطهية بالزيوت والدهون والسمن لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والمطبوخة بالزيوت الغير مشبعة.


تجنب خلط الطعام
-تجنب خلط الطعام وذلك بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية يجب أن تنظمي وجباتك وأن تتجنبي الخلط فيما بينها بمعني أن يتم تقسيم العناصر الغذائية بتناول النشويات في وجبة وحدها والبروتينات في وجبة أخري بدلاً من الخلط وذلك عن طريق تناول النشويات ثم بعد ساعة البروتين أو العكس.


تجنب السكريات
-تجنب السكريات وهذا خلال فترة إتباع الحمية الغذائية لابد وانك تعودتي علي تناول العصائر والمشروبات بدون إضافة سكر لذا يجب بعد الانتهاء من الرجيم أن تستمري في تناول المشروبات والعصائر دون تحلية أو بأقل كمية ممكنة من السكر فهذا الأمر هام للغاية لأنه لك من ٢-٣ ملاعق سكر يوميا وما زاد عن هذا سكر دايت.


متابعة ومراقبة الوزن
-متابعة ومراقبة الوزن باستمرار والمقصود هنا هو وزن الجسم مرة واحدة بالأسبوع وليس المقصود هو تسريب القلق خوفاً من زيادة الوزن وكل ما في الأمر هو متابعة الوزن باستمرار من دون مبالغة لمعرفة اتجاه وزن الجسم وهي خطوة مهمة.