المطار اليوم| عودة الرئيس السيسي.. ورئيس كنيا يتزود بالوقود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار اليوم الاثنين 16 أبريل، التي كان أبرزها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصل مطار القاهرة اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادما من السعودية عقب مشاركته في  القمة العربية العادية التاسعة والعشرين والتي عقدت  بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران.

كما وصل المطار اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قادمًا من المملكة العربية السعودية عقب مشاركته في القمة العربية في مدينة الظهران.

وشهد المطار اليوم توقف طائرة رئيس كينيا أوهورو كينياتا ، للتزويد بالوقود، خلال رحلته إلى لندن، وقامت سلطات المطار بفتح استراحة رئاسة الجمهورية، انتظر بها الرئيس الكيني لمدة ساعتين.

وغادرت مطار القاهرة الدولي صباح اليوم بعثة من نقابة الصحفيين وأسرهم إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة.

وشهد المطار اليوم وصول المشاركين بمؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي ٢٠١٨ الذي تستضيفه مصر للطيران على مدار يومين وتنطلق فعالياته غدا تحت رعاية وبحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ولفيف من قيادات الطيران المدني بمشاركة الأمين العام لاتحاد شركات الطيران الإفريقية AFRAA والمدير الإقليمي للعلاقات الخارجية للـاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا IATAورئيس منظمة الطيران المدني الإفريقية الـ AFCAC، والمدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولية الـ ICAO بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولفيف من ممثلي عدد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية الأخرى والشركات المصنعة للطائرات والصناعات التكميلية والمغذية للنقل الجوي. 

ومن المقرر أن تبدأ أولى فعاليات المؤتمر غداً الثلاثاء بالجلسة الافتتاحية يليها جلسات وورش عمل للمشاركين تتناول العديد من الموضوعات الهامة من بينها، دور أفريقيا في مجال الطيران المدني، الاستثمار في مجال البنية التحتية لمشروعات الطيران المدني، الإرهاب الاليكتروني وسبل مكافحته والحماية من التهديدات الناتجة عنه، اتفاقية سوق النقل الأفريقي الموحد والتوصيات التي ينبغي اتخاذها انطلاقًا من هذا الحدث. 

يشارك في المؤتمر ما يقرب من ٦٦٠ مشارك من ٥٠ دولة حول العالم من بينهم ٢٢٠ فرداً من ممثلي ٣٤ شركة طيران و٥٠ متحدث من أفريقيا والعالم، كما يشارك في المعرض المقام علي هامش المؤتمر 118شركة معنية بمجال الطيران.