وفد إعلامي روسي بـ«نجريج» لإعداد تقرير عن حياة محمد صلاح

صورة من زيارة الوفد الروسي
صورة من زيارة الوفد الروسي

زار وفد من مراسلي قناة «تي في ماتش» الروسية، قرية نجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية، مسقط رأس اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الانجليزي،  لعمل تقرير مصور عن نشأة اللاعب وأسرته وأهالي قريته ومدي ارتباطه بهم ومدي إسهاماته في النهوض بقريته.

 

وأستقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الوفد الروسي، وأكد لهم أن «صلاح» نموذج يحتذى به بين الشباب المصري لأنه شاب مكافح منذ صغره وأثبت جدارته في المجال الرياضي.


 ووجه مراسلي القناة الروسية، عدة أسئلة لمحافظ الغربية حول شخصية محمد صلاح وشعبيته في محافظة الغربية والمواقف الشخصية لمحافظ الغربية، مع اللاعب محمد صلاح وأهم الإسهامات التي ساهم فيها اللاعب بالنسبة لقريته والمحافظة. 


وأكد المحافظ إنه تربطه علاقة شخصية بصلاح وأسرته، وأن اللاعب تعهد بزيارة محافظة الغربية قبل مونديال كأس العالم القادم.


وعن أهم إسهامات اللاعب في قريته بمحافظة الغربية أكد أن اللاعب له إسهامات كثيرة في العديد  من المجالات خاصة في المجال الصحي حيث قدم تبرعات كثيرة شملت شراء أجهزة طبية ومساعدة حالات إنسانية كانت تحتاج إلى رعاية صحية من أبناء محافظة الغربية، كما تبرع اللاعب بمساعدة عدد من الشباب والشابات المقبلين على الزواج في قريته من غير القادرين حيث تكفل بمصاريف الزواج بالكامل. 


وقال «صقر» إن المحافظة أطلقت أسم «صلاح» على المدرسة الثانوية التي تخرج منها في قرية نجريج محل إقامته، وكذلك على المعهد الديني الذي تبرع ببناءة في القرية وعلى مركز شباب القرية، كما تم إطلاق أسم اللاعب على شارع النادي بمدينة طنطا، تقديرا له على إسهاماته.

 

كما التقى وفد القناة الروسية بعدد من أقارب محمد صلاح وعمدة القرية ومدرسوه في المدرسة كما التقوا بعدد كبير من الشباب في قريته.