«الجارحي» يشارك باجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين

عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية

غادر القاهرة وزير المالية عمرو الجارحي، اليوم الاثنين، يرافقه نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي أحمد كجوك، وذلك لحضور اجتماعات الربيع للبنك وصندق النقد الدوليين، في الفترة من 17 إلى 22 أبريل بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

ويجري وزير المالية خلال الزيارة، عددًا من اللقاءات والمباحثات المشتركة، إضافة إلى حضور عدد من النقاشات والموائد المستديرة، حيث من المقرر أن يلتقي والوفد المرافق له مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، والمسئولين عن برامج الصندوق في منطقة الشرق الأوسط، يسبقها اجتماع مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي د. حازم الببلاوي.

 

ويشارك وزير المالية في مائدة مستديرة مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، ووزير المالية الياباني تارو اسو، ورئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس، حول قضية تمويل الجهود الدولية، ودعم برامج مكافحة الفقر وزيادة الرعاية الصحية، كما يرأس المائدة المستديرة لطرح التجربة المصرية في تطبيق الشفافية المالية، كما سيشارك في مناقشات مع مجموعة من المفكرين الاقتصاديين والحكوميين والمجتمع المدني.

 

ويعقد "الجارحي"، عددًا من اللقاءات مع نظرائه حيث من المقرر أن يلتقي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي لحكومة جنوب السودان سلفاتور جارنج؛ كما يلتقي وزير المالية الجنوب أفريقي نيهلنهلا نيني، إضافة إلى عدد من وزراء المالية الأفارقة ومنطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، فضلا عن عقد لقاءات مع مسئولي كبار الشركات العالمية على التي لها استثمارات بجمهورية مصر العربية.

 

ويشارك "الجارحي" والوفد المرافق له، في عدد من النقاشات والحوارات التي تنظمها مؤسسات التصنيف والتمويل ومجموعات المستثمرين والبنوك والشركات الدولية، حول برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاحات وتقدم ينعكس في تقارير الآداء التي تصدر عن تلك المؤسسات والهيئات.