عضو بالرقابة المالية: نشر القوائم المالية للشركات عبر المواقع الإلكترونية قريبا

د. عبد الحميد إبراهيم - عضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية
د. عبد الحميد إبراهيم - عضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية

قال د. عبد الحميد إبراهيم رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق وعضو مجلس إدارة الهيئة حاليا، إن 80% من حجم الاقتصاد المصري يعتمد على مؤسسات صغيرة و متناهية الصغر، مؤكدا أن ما يزيد عن 200  ألف شركة يعملون تحت غطاء الاقتصاد غير الرسمي للهروب من المسئولية التضامنية.

 

وأضاف د. عبد الحميد إبراهيم، خلال انعقاد مؤتمر جذب الاستثمار الذي نظمته وزارة العدل لليوم الثاني على التوالي لقضاة المحاكم الاقتصادية تحت عنوان «جذب رأس المال المحلي والدولي في ظل قانون الاستثمار الجديد »، إن تعديل قانون تنظيم الشركات الذي تم في مطلع العام الحالي سيساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر و خاصة الاستثمارات الخليجية، مشيرا إلى أن القانون القديم الذي تم تشريعه عام 1981 نص على عدم جواز تسمية الشركة المؤسسة باسم صاحبها.

 

وأشار إبراهيم، إلى انه نظرا للمشاكل الاقتصادية التي تواجها الصحف الورقية في مصر و قلة عدد توزيعها، فان مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية سيقر في اجتماعه القادم إجراء تعديل حول نشر القوائم المالية للشركات المتعاملة في سوق المال ، مضيفا أن قانون سوق رأس المال نص على ضرورة قيام تلك الشركات بنشر تلك القوائم في جريدتين واسعتي الانتشار ، إلا انه نظرا لانتشار تكنولوجيا الإنترنت والهواتف المحمولة والمواقع الإخبارية المختلفة و انحصار وقلة عدد توزيع الصحف  الورقية، سيتم السماح لتلك الشركات بنشر تلك القوائم على موقع الهيئة وموقع البورصة وكذلك المواقع الإخبارية .