اللواء رفعت عبد الحميد: حبس الغارمات يدمر الأسر المصرية

اللواء رفعت عبد الحميد
اللواء رفعت عبد الحميد

 

 

قال  اللواء رفعت عبد الحميد، خبير العلوم الجنائية، إن حبس الغارمات يدمر عشرات الأسر المصرية، موضحًا أن إيصال الأمانة الوهمي من أبرز أسباب أغلب قضايا الغارمات.

وحذر عبد الحميد خلال لقائة في برنامج «الأستوديو»  المذاع على قناة الحياة اليوم الجمعة، السيدات من التوقيع على إيصالات الأمانة، واستشارة أهل الثقة والخبرة قبل الإقدام على هذا الأمر، مؤكدًا أن هناك قرية بالكامل في البحيرة عليها إيصالات أمانة .

وأشار خبير العلوم الجنائية إلى أنة لا ينادي بتغيير قاعدة البيانات لأنها مكلفة للغاية لافتًا إلى أن الطلاب في المدارس والكليات العسكرية قد لا يُقبلوا في الكلية التي يرغب فيها بسبب نقص شهر واحد في عمره

وطالب عبد الحميد باعتماد التقويم الهجري وحساب العمر من خلاله لحل الكثير من الأزمات من حرمان الكثير من بعض الامتيازات

 وكشف خبير العلوم الجنائية، اللواء رفعت عبد الحميد  أن هناك 10 أجانب بينهم 2 يهود دخلوا مصر على دفعتين وصلوا مصر قبل أحداث يناير بأيام، ومعهم جوازات سفر وهمية، وتعمل تحت ستار ما يسمى بـ«فرسان مالطة».

وأضاف عبد الحميد  خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة  الحياة  اليوم 13 ابريل، أن هؤلاء تنظيم مدرب من المخابرات الأمريكية والموساد، وهم دولة بلا أرض «مكتب بالفاتيكان» هدفه الأعمال الخيرية، وهو عبارة عن بقايا الإسرائيليين

وتابع : «هناك في شارع هدى شعراوي ستجد عمارة مكتوب عليها سفارة «فرسان مالطة» رغم عدم وجود دولة تحمل هذا الاسم" مشيرا إلى  أن السيارتين الذين دهسوا متظاهري ميدان التحرير كانت بقيادة أعضاء فرسان مالطا، وفقًا لشهادة قائد الحرس الجمهوري السابق، أيمن فهيم، بالإضافة إلى  شهادة العقيد عمرو الرجيني، قائد قوات تأمين السفارة الأمريكية الذي أكد أن 22 سيارة خرجت من الجراج لدهس المتظاهرين.

وأوضح عبد الحميد أن ينفرد بأسماء المجموعات الأجنبية المسلحة التي نفذت عمليات بداخل مصر، متابعًا أنهم تدربوا تدريبات قوات خاصة.