«التلاوي» تشارك في مؤتمر مواجهة الإرهاب بجامعة المنيا

تلاوي تشارك في مؤتمر مواجهه الإرهاب بين الفكر والقانون بجامعة المنيا
تلاوي تشارك في مؤتمر مواجهه الإرهاب بين الفكر والقانون بجامعة المنيا

شاركت السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، في افتتاح مؤتمر " مواجهة الإرهاب بين الفكر والقانون" بجامعة المنيا، حيث ألقت كلمة تناولت فيها المحور الدبلوماسي لمواجهه الإرهاب والفكر المتطرف وكيفية مواجهه سلوك الجماعات الإرهابية، التي تطورت بشكل كبير في المرحلة الأخيرة وأصبحت ظاهرة عالمية تساندها و تدعمها بعض الدول التي لها أهداف ومطامع خاصة.

 

وأضافت «التلاوي» أن اتساع ظاهرة الإرهاب محليًا وإقليميًا ودوليًا يؤكد وجود أشكال متعددة ومتنوعة له كاستخدام القوة والعنف أو التهديد، فضلًا عن الإرهاب في شكله الفكري كأحد الأساليب المؤدية للعنف.

 

وأكدت على أن مكافحة الإرهاب مسؤولية الجميع في المجتمع رجالًا ونساءً لدحر الإرهاب، ويجب إتحاد جميع القوى الوطنية و الأحزاب و الاتحادات و النقابات بالتوافق بما يخدم الصالح العام لأن قوة المجتمع من الداخل هي الداعم للاستقرار، العمل على تمكين المرأة سياسيًا و اجتماعيا و اقتصاديًا للقضاء على الفقر و الأمية الذي يعتبر بيئة خصبة لنمو الإرهاب، بالإضافة إلى القضاء على الموروثات الثقافية والاجتماعية الضارة والفتاوى المغلوطة باسم الدين والتي تنمي الفكر المتطرف.

 

ودعت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية جميع الدول المحبة للسلام التعاون فيما بينها للقضاء على جذور الإرهاب و مواجهه الدول والجماعات التي تحتضن الإرهاب.