«العربي الأفريقى» يحصل على جائزة أفضل بنك استثمار بمصر

أرشيفية
أرشيفية

حصل البنك العربي الأفريقي الدولي، في عام 2017 على عدد من الجوائز العالمية تقديرا لريادته كمؤسسة مصرفية ملتزمة بخلق فرص استثمارية جديدة من شأنها المساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر واستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية.

 

ولقب البنك العربي الأفريقي بلقب أفضل بنوك الاستثمار، وتمويل الشركات بمصر لعام 2017 من مؤسسة «جلوبال بانكنج آند فاينانس ريفيو» Global Banking and Finance Review، والتي تكمن في العاصمة البريطانية «لندن».

 

ومنح البنك، لقب أفضل بنوك الاستثمار بمصر لنفس العام من مؤسسة «بانكر أفريقيا» Banker Africa، والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقرا لها.

 

وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الأفريقى الدولي: «إن تميز البنك في مجال الاستثمار وتمويل الشركات يتحقق من خلال خبرته التي تبلورت عبر أكثر من نصف قرن من الزمان وتفوق كوادره البشرية، والتي تعد من الركائز الأساسية لاستمرار ريادته».

 

وأضاف عبد الله: أن رؤية البنك تستند إلى تفعيل دوره كبوابة لجذب الاستثمارات العالمية الى مصر، وذلك من خلال توفير افضل الحلول المالية والاستثمارية المتكاملة للعديد من المستثمرين من شتى أنحاء العالم ومنها على سبيل المثال لا الحصر الخليج و الصين وأوروبا والولايات المتحدة الامريكية، وكمؤسسة مصرفية رائدة تدعم الاستثمارات سواء بإتاحة التمويل اللازم وبتقديم الاستشارات المالية المطلوبة يساهم البنك في رفع القدرة الانتاجية للعديد من القطاعات الحيوية بمصر بما يسمح بدفع عجلة التنمية.

 

وقام البنك العربي الأفريقي الدولي، بتمويل عدد من أكبر المشروعات المتعلقة بمجال توليد الطاقة الشمسية في مصر خلال المرحلة الأولي والثانية ضمن مشروعات برنامج تعريفة التغذية Feed in Tariff Program التي ترعاها الحكومة المصرية والتي تستهدف وصول الطاقة الجديدة و المتجددة لى نسبة 20 % من إجمالي القدرات المضافة في عام 2022.

 

وساهم البنك، في تمويل عدد من أكبر المشروعات المتخصصة في مجال توليد الطاقة الشمسية بمصر والشرق الأوسط بمنطقة بنبان في مدينة أسوان ليصبح بذلك أكبر مجمع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم بقدرة مستهدفة تصل إلى 1.8 جيجاوات مما يدفع زيادة حصة إنتاج وتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بمصر.

وصرحت واندا ريتش، بمؤسسة «جلوبال بانكنج اند فاينانس ريفيو»: أن ريادة البنك العربى الافريقى الدولى، تستمر في مجال بنوك الاستثمار بالقطاع المصرفي المصري من خلال توسعه إقليمياً بتوفير حزمة من الخدمات المالية والاستثمارية المتكاملة والتي تسهم في تدفق الاستثمارات الى المنطقة، بالإضافة إلى التفاني والالتزام بتطوير جودة المنتجات والخدمات وحسن إدارة المخاطر.

 

وأضافت واندا: تمتد خدمات البنك في مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات الى تقديم الاستشارات المالية في مجال طروحات رأس المال، عمليات الدمج والاستحواذ، دراسات الجدوى والتقييم، ضمان تغطية الطروحات، خدمات وكيل التمويل ووكيل الضمان وترتيب القروض المشتركة لأكبر المشروعات بمصر والمنطقة بمختلف القطاعات والمجالات الاستثمارية.

 

وأشارت إلي أن البنك العربى الأفريقى الدولى، من البنوك الرائدة في مجال ترتيب وإصدار سندات الشركات وسندات التوريق في السوق المحلية بالإضافة الى قيامه بدور أمين الحفظ لهذه الطروحات وكذلك قيامه بدور وكيل الحساب الوسيط.