الزفاف الملكي| ترامب وماي لن يحضرا.. ودعوة الناجين من الهجمات الإرهابية

الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

19 مايو الموعد الذي حدده الأمير هاري وخطيبته ميجان ماركل من أجل إقامة حفل زفاهما إلا أن التسريبات التي بدأت في الخروج عن قائمة المدعوين للزفاف الملكي أحدث جدلا كبيرًا.


وكشفت عدد من الصحف العالمية أن حفل الزفاف الذي سيقام في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور لن يشهد حضور أي من السياسيين.


وأرجعت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أسباب عدم دعوة السياسيين لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل إلى أنه ليس مناسبة رسمية بعكس ما حدث في حفل زفاف الأمير ويليام الذي حضره قرابة الـ1900 شخصية عامة في 2011.


وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا لم يتلقيا أي دعوة رسمية من أجل حضور حفل الزفاف، وكذلك هو الحال مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل.


وتابعت أن حتى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لم تحصل هي الأخرى على دعوة لحضور حفل الزفاف الملكي، بسبب رغبة الأمير هاري، وخطيبته بان يكون الحفل مقتصرا على الأصدقاء فقط.


من سيحضر فحفل الزفاف؟
كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن أن جميع أعضاء فريق سبايس جيرلز تلقوا دعوة من أجل حضور حفل الزفاف الذي سيقام في 19 مايو المقبل.


فيما كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن أن المغني إيد شيران تلقى هو الآخر دعوة من قبل الثنائي هاري وميجان ماركل من أجل حضور حفل الزفاف وتقديم عدد من الأغاني التي اشتهر بها.


ومن بين الرياضيين الذين سيحضرون حفل الزفاف نجمة التنس العالمية سيرينا ويليمز، بالإضافة إلى عدد من الناجين من حريق برج جرينفيل في العاصمة البريطانية لندن.


فيما قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن أن الفتاة ذات الـ12 عامًا اميليا طومسون – واحدة من الناجين من هجوم مانشستر الإرهابي- ستكون هي الأخرى متواجدة في الزفاف الملكي.