بعد توقف عامين.. مطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الروسية

صورة أرشيفية - طائرة تابعة لشركة ايروفلوت
صورة أرشيفية - طائرة تابعة لشركة ايروفلوت

يستقبل مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 11 أبريل، أولى رحلات شركة «إيروفلوت» الروسية للطيران، القادمة من موسكو بعد توقف دام أكثر من عامين.

 

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، «إن الطائرة التابعة للشركة الروسية من طراز ايرباص 320، من المقرر أن تصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 12 و 20 دقيقة .

وأضافت المصادر، «أنه من المقرر إقلاع الطائرة عائدة إلى موسكو في الواحدة و25 دقيقة صباح الخميس من مبنى الركاب رقم 2».

 

 

وتنظم الشركة الروسية 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات من طراز إيرباص 320 من مبنى "f" بمطار «شيريميتييفو»، إلى مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

 

 

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن الرحلات المتجهة إلى موسكو تخضع لإجراءات أمنية إضافية، وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه بين شريف فتحي وزير الطيران المدني ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف.

 

 

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على متابعة إجراءات التفتيش لرحلات مصر للطيران وشركة وإيروفلوت الروسية، لافتة إلى أن هناك جولة أخرى من المباحثات مع الجانب الروسي في الشهر الجاري، لاستئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع الخميس 4 يناير، على مرسوم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة، والذي تم نشره على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الخاص بالكرملين.

 

وتم إدخال تعديل على المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 8 نوفمبر من عام 2015، بحيث تستثنى الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو ومطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر. 

 

يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء وكان على متنها 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم.