المطار اليوم| «السيسي» يستقبل «بن زايد».. وإحباط عملية تهريب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار اليوم الثلاثاء 10 أبريل، التي كان أبرزها وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتأخر إقلاع 8 رحلات دولية

 

وصول نهيان ولى عهد أبو ظبي

واستقبل مطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في زيارة للقاهرة تستغرق يومين، حيث كان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: «إن الرئيس وولى عهد أبو ظبي توجها عقب ذلك إلى قصر الاتحادية حيث عقدا لقاءً ثنائياً تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين».

 

وصول وزير خارجية قبرص

ووصل مطار القاهرة اليوم وزير خارجية قبرص، نيكوس خريستوذوليديس، فى زيارة لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وصول مهاجم «المصري»

كما وصل إلى المطار أريستيد بانسيه، مهاجم الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، قادما من أبيدجان للانضمام في المعسكر المغلق للفريق، استعدادًا لمباراة فريق النصر، المقرر إقامتها، الخميس القادم، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الدوري.

 

 

تأخر 8 رحلات

وشهد مطار القاهرة الدولي تأخر إقلاع 8 رحلات دولية، حيث تأخرت رحلة الخطوط العربية للطيران رقم 9621  المتجهة إلى الشارقة، ورحلة شركة النيل للطيران رقم 113 المتجهة إلى ينبع، ورحلة الخطوط الكويتية رقم 1544 المتجهة إلى الكويت، ورحلة خطوط طيران الاتحاد رقم 658 المتجهة إلى أبو ظبي، وذلك بسبب أعمال الصيانة.

 

 كما تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية رقم  693 المتجهة إلى إسطنبول، ورحلة الخطوط نسما رقم 120 المتجهة إلى تبوك، ورحلة الخطوط السويسرية رقم 239 المتجهة إلى زيورخ، ورحلة الخطوط السعودية رقم 308 المتجهة إلى جدة، بسبب ظروف التشغيل.

 

إحباط تهريب٥٧٠ شريط دواء

على جانب آخر، تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى من إحباط محاولة تهريب٥٧٠ شريطا من الأدوية البشرية المختلفة.

 

 

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة رحله خطوط الطيران الكويتية رقم ١٥٤٣ القادمة من الكويت، اشتبه مأمور تفتيش الركاب فى راكب مصرى قادم من بانكوك ترانزيت الكويت، حيث لاحظ قصر مدة الإقامة بالخارج 4 أيام.

 

وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود ٥٧٠ شريطا من الأدوية البشرية المختلفة عبارة عن 100 «mg» و«Evthyrox 50 mg» و«Lasix 500 mg» مخبأة فى قاع الشنط.

وقرر محمد قناوى مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث حرر محضرو الضبط الجمركى رقم 22 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.