بن سلمان: الشراكة مع فرنسا «هامة» سياسياً واقتصادياً وعسكرياً

 ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي
ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي

صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ،الثلاثاء، بأن الشراكة السعودية الفرنسية مهمة بشدة وسط التحديات والتغيرات التي يمر بها العالم في النواحي السياسية العسكرية الاقتصادية والثقافية.

كما أشار بن سلمان –خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون- بأن العالم والمنطقة بصفة خاصة تعاني من العديد من الأفكار الهدامة، وأبرزها ما يقوم به النظام اليمني الذي يعلم الجميع أنه يخدم مصالح أيديولوجية إيرانية، مما يجعلهم يهاجمون السعودية.

وأضاف بن سلمان، بأن إيران تدعم الإرهاب ليس في حزب الله أو الحوثيين فقط، فإننا نجد أيضا دعمها لتنظيم القاعدة كنجل أسامة بن لادن، فالجميع يعرف مخاطر النظام الإيراني ودعمه للإرهاب حول العالم.

ولفت ولي العهد بأن التنسيق والعمل السياسي مهم جدا بين فرنسا والسعودية، فالمملكة ليست من اكبر الاقتصادات في العالم فقط بل هي الوحيدة التي تضم العديد من التحالفات ولها العديد من العلاقات مع التحالفات العسكرية وهو أمر هام.

كما أشار بن سلمان بأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مهمة جدا، ففي السعودية تريد الحكومة استغلال 90% في كافة القطاعات كالنفط والنقل والتجارة والخصخصة والمحتوى أو الميزان المحلي، وأن التعاون بين البلدين سيخلق العديد من فرص العمل كما أن التعاون الثقافي بين البلدين، سيعود بالنفع على الشعبين.