الجيزة: لجنة لمعاينة المباني المجاورة لعقار إمبابة المنهار 

محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي
محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي

 قرر محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار إمبابة المنهار بعزبة هنيدي، والمكون من أرضي وخمسة أدوار متكررة.

 

كما كلف المحافظ رئيس حى شمال الجيزة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية برفع أنقاض العقار، وقيام مديرية التضامن بحصر المتضررين و اتخاذ اللازم وفقا للقرارات والقوانين واللوائح.

 

وكان العقار الخالي من السكان وقت الانهيار والصادر له قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، قد انهار بشكل مفاجئ دون وقوع أي خسائر في الأرواح سوى 4 إصابات لمواطنين تصادف مرورهم وقت الانهيار، (اثنان منهما أُصيبا بكدمات)، وتم علاجهما بمستشفى إمبابة العام والآخرين بمستشفى العجوزة وحالتهما مستقرة.

 

ومن جانبه قام اللواء علاء الهراس نائب المحافظ بتفقد المنزل المنهار، والذي نتج عن انهياره حدوث أضرار بسيطة بواجهة عقارين مجاورين بشارع بهجت، كما قام وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام كامل بزيارة المصابين.

 

وفى نفس السياق، قررت المحافظة صرف مقابل إيجار لعدد 3 أسر مقيمة بعقار رقم 3 شارع أمير الجيش من البحر الأعظم بحي جنوب الجيزة، مكون من أرضي ودورين وبأسقف خشبيه لانهيار جزء من المنزل.